الرئيسية / شرق أوسط / “مجلس التعاون الخليجي يؤكّد دعم مصر بقيادة السيسي”

“مجلس التعاون الخليجي يؤكّد دعم مصر بقيادة السيسي”

نفى أمين عام مجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف بن راشد الزياني، ما تداولته وسائل الإعلام من تصريحات نسبت إليه حول العلاقات الخليجية – المصرية.

وقال الزياني، في بيان نُشر على الموقع الإلكتروني للمجلس، إن «دول مجلس التعاون دائمًا ما تسعى إلى دعم ومؤازرة جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في كافة المجالات، وهذا ما ترجم في اتفاق الرياض واتفاق الرياض التكميلي الذي وقّعه قادة دول المجلس».

وكانت تصريحات نسبت للزياني، انتقد فيها اتهام مصر لقطر بدعم الإرهاب، بعدما أبدت الدوحة تحفظًا على الضربة الجوية التي شنتها القوات الجوية المصرية داخل ليبيا. وأضاف الزياني أن هناك إدراك من القادة الخليجيين «لأهمية التلاحم والتكامل مع مصر الشقيقة باعتبار أن أمن واستقرار مصر من أمن واستقرار دول الخليج، وخاصة في ظل الظروف الدقيقة والحساسة التي تمر بها المنطقة والعالم بأسره، التي تستدعي الترابط الوثيق بين الأشقاء جميعًا».

وتابع الأمين العام لمجلس التعاون أن دول المجلس أكّدت وقوفها التام مع مصر وشعبها الشقيق في محاربة الإرهاب وحماية مواطنيها في الداخل والخارج. وأشار إلى تأييد دول المجلس كافة ما تتخذه مصر من إجراءات عسكرية ضد الجماعات الإرهابية في ليبيا، بعد «العمل البربري» الذي قام به تنظيم «داعش» الإرهابي بذبح 21 مصريًا في الأراضي الليبية

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

دمشق: نحتفظ بحقنا في الرد على الممارسات التركية ووضع حد لها

أينانيوز/ متابعة/ قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين السورية، إن بلاده تحتفظ بحقها الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *