الرئيسية / العراق / متظاهرو الديوانية: نرفض محاولات تدوير الشخصيات السياسية والتسويف الحكومي للمطالب وراء تصعيد الاحتجاج

متظاهرو الديوانية: نرفض محاولات تدوير الشخصيات السياسية والتسويف الحكومي للمطالب وراء تصعيد الاحتجاج

الديوانية/ اينا نيوز/ أكـد متظاهرو الحراك الشعبية في الديوانية، الثلاثاء، أن اتخاذهم قرار تصعيد الإحتجاج، سببه عدم استجابة الحكومة لمطالب المتظاهرين وتسويفها .

ونقل مراسل” اينا نيوز” في المحافظة قوله ، أن ممثلين عن المتظاهرين والمعتصمين عقدوا اجتماعا ليلة امس الاثنين، حيث تم الاتفاق على تصعيد الحراك بالطرق السلمية، بسبب عدم وجود نية للحكومة في الاستجابة للمطالب الشعبية، فضلاً عن محاولات تدوير الشخصيات السياسية المرفوضة من قبل الشعب”.

وأضاف أن “المتظاهرين قرروا إستمرار الإضراب ومنع الدوام الرسمي في الدوائر الحكومية وإلغاء الاتفاق السابق، للسماح بأن يكون آخر أيام الأسبوع دواماً اعتيادياً، بسبب عدم التزام موظفيها وعدد من النقابات بالتواجد مع المتظاهرين والتنكيل بهم”.

ولفت الى ، أن “الإضراب سيستثني بعض الدوائر الخدمية والمصرفية، لتماسها المباشر مع المواطنين ولمنع تسبب ارباك في الحياة العامة في المدينة”.

يشار إلى أن الديوانية تواصل الاحتجاج بشكل يومي، فيما يواصل الطلبة عصيانهم وامتناعهم عن التواجد في الجامعات والمدارس الثانوية، بالتزامن مع استمرار إغلاق الدوائر الحكومية للضغط على الحكومة لحين الاستجابة للمطالب المتظاهرين.

وكان اتفاق سابق عقد نهاية شهر كانون الأول الماضي يقضي بفتح الدوائر الحكومية أبوابها أمام المراجعين، لترويج معاملاتهم واهتمام الحسابات الختامية السنوية لها، مقابل انضمام منتسبيها لساحة التظاهر واسناد المطالبات الشعبية.

"نرفض محاولات تدوير الشخصيات السياسية"..متظاهرو الديوانية: لا نية للحكومة بتلبية مطالبنا (صور)"نرفض محاولات تدوير الشخصيات السياسية"..متظاهرو الديوانية: لا نية للحكومة بتلبية مطالبنا (صور)"نرفض محاولات تدوير الشخصيات السياسية"..متظاهرو الديوانية: لا نية للحكومة بتلبية مطالبنا (صور)"نرفض محاولات تدوير الشخصيات السياسية"..متظاهرو الديوانية: لا نية للحكومة بتلبية مطالبنا (صور)"نرفض محاولات تدوير الشخصيات السياسية"..متظاهرو الديوانية: لا نية للحكومة بتلبية مطالبنا (صور)

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الأمن العراقي: الوضع الأمني مستقر في جميع المحافظات باستثناء ذي قار

بغداد/ أينانيوز/ أعلنت قوات الأمن العراقية، السبت، أن الوضع الأمني مستقر في جميع المحافظات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *