الرئيسية / دوليات / “مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا” الأسد يجب أن يكون جزءا من الحل الذي يهدف إلى تخفيف العنف في سوريا”

“مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا” الأسد يجب أن يكون جزءا من الحل الذي يهدف إلى تخفيف العنف في سوريا”

أيـــنانيــوز/متــابـعــة….

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا اليوم الجمعة إن “الرئيس السوري بشار الأسد يجب أن يكون جزءا من الحل الذي يهدف إلى تخفيف العنف في سوريا”.

وأضاف أنه “سيواصل محادثاته مع الأسد بعد المحادثات التي اجراها في دمشق بوقت سابق من الأسبوع المقبل”.

ويسعى دي ميستورا جاهدا للمضي قدما في اقتراح يجمد القتال في مدينة حلب في شمال سوريا وهو أحد الموضوعات التي بحثها مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال دي ميستورا في فيينا حيث يجري محادثات مع وزير الخارجية النمساوي سباستيان كورتس إن “الحكومة السورية لا تزال تسيطر على أجزاء واسعة من البلاد “مشيرا إلى أن” الأسد جزءاً من الحل الرامي إلى تخفيف العنف”.

وقال دي ميستورا في تصريح صحفي “انا لا أتحدث عن الحل النهائي، هذا امر لو سألتني لقلت إنه يتعين على السوريين وحدهم اتخاذ قرار بشأنه، والنقطة الأساسية هو أنه جزء من الحل الرامي إلى تحفيف العنف”.

وفي وقت سابق قال دي ميستورا في مؤتمر صحفي مع كورتس “هناك جزء كبير من سوريا لا يزال تحت سيطرة الحكومة السورية وسأستمر في إجراء نقاشات هامة للغاية معه [الأسد] لأنه أيضا جزء من الحل”.

وقتل الصراع السوري الذي يوشك على دخول عامه الخامس نحو 200 ألف شخص بحسب احصاءات لمنظمات في حقوق الانسان.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزيران أوروبيان: أزمة الغواصات “تنبيه” للاتحاد الأوروبي

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزيران فرنسي وألماني الثلاثاء أن قرار الولايات المتحدة وأستراليا فسخ صفقة الغواصات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *