الرئيسية / صحة / ما فائدة الكوابيس الليلية؟

ما فائدة الكوابيس الليلية؟

أينانيوز/ متابعة/ كشف علماء جامعة جنيف، أن الكوابيس التي يراها الإنسان في أحلامه الليلية تساعده في التغلب على الإجهاد خلال اليقظة.

ويفيد موقع Human Brain Mapping، بأن الدراسة شملت 18 شخصا، كان الباحثون يراقبون نشاط أدمغتهم خلال فترة النوم، واكتشفوا أنه عندما كان هؤلاء الأشخاص يحلمون بأشياء مزعجة (كوابيس) كان الفص الجزيري والتلفيف الحزامي المسؤولان عن الإجهاد في الدماغ ينشطان.

وقد بينت نتائج المتابعة اللاحقة، أنه في فترة اليقظة كانت مناطق الدماغ المذكورة منخفضة النشاط.

ويذكر أن علماء جامعة كاليفورنيا في بيركلي، قد كشفوا سابقا أن سوء النوم يجعل الإنسان ضعيفا أمام الإجهاد ويرتفع عنده مستوى القلق.

كوابيس مختلفة وتفسيراتها

كابوس الدفن حيا.. ما تفسيره؟

Geplaatst door RT Arabic op Vrijdag 22 november 2019

يتكون النوم الصحي من مرحلتين تتناوبان أثناء الليل – إحداهما سريعة (مرحلة حركات العين السريعة) والأخرى بطيئة. وفي حال النوم لمدة ثماني ساعات ، تستغرق مرحلة النوم البطيء حوالي 80-90 دقيقة./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العلاقة بين النقود والانفلونزا

أينانيوز/ متابعة/ أعلنت الهيئة الفدرالية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية الإنسان في روسيا، أن الأوراق المالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *