الرئيسية / علم وعالم / ماكلارين “675 إل تي” تشرق بمعرض جنيف

ماكلارين “675 إل تي” تشرق بمعرض جنيف

دبي – وكالات

تستعد شركة ماكلارين لاستعادة أمجادها من خلال إحياء اسم “لونج تيل” الأسطوري، والذي أطلق على واحدة من أروع سيارات جي تي الرياضية وأكثرها تميزاً عبر التاريخ، وهي سيارة إف 1 جي تي آر “لونج تيل”، وذلك من خلال إطلاق طراز “675 إل تي” في معرض جنيف الدولي للسيارات.

وأشارت الشركة البريطانية إلى أن سيارتها الجديدة ستتمتع بالطابع، الذي تميز به الطراز القديم مع التركيز على الأداء وخصائص الديناميكية الهوائية وزيادة القوة السفلية وتحسين تجربة القيادة وزيادة القوة وخفض الوزن.

وستنضم السيارة الجديدة إلى مجموعة السيارات السوبر من ماكلارين، إلى جانب طرازات 650 إس و625 سي. وتماشياً مع النظام، الذي بدأ مع إطلاق طراز 650 إس، فإن الرقم 675 يدل على القوة، التي ينتجها محرك سيارة 675 إل تي بالأحصنة.

وبذلك فإن طراز “675 إل تي” هو الأكثر قوة ضمن فئة السيارات السوبر من ماكلارين، وستتوفر السيارة بالتصميم الكوبيه فقط.

وكان اسم “لونج تيل” الأسطوري قد ظهر خلال موسم سباقات السيارات الرياضية لعام 1997، وأضحى الطراز الرائع، الذي قدمته ماكلارين بعد مشاركته في السباقات في مختلف أنحاء العالم، من أهم سيارات السباق حتى الوقت الحالي.

وبعد الأمجاد التي حققتها طرازات ماكلارين في الموسمين اللذين سبقا ذلك العام، والتي تضمنت الفوز بسباق لومان 24 ساعة عام 1995، تمكنت ماكلارين من احتلال مكانتها البارزة والتي أضحت أساساً قامت عليه الشركة واستمرت في اتباعه حتى هذا الوقت.

وكان التصميم الطويل والمتميز لسيارة ماكلارين “إف 1 جي تي آر” قد عُرف خلال الموسم باسم. “لونج تيل” ليتحول الاسم إلى علامة لهذا الطراز، الذي أضحى بدوره نموذجاً للتفوق والتميز بين أكثر سيارات “جي تي” نجاحاً في عالم رياضة السيارات

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بشرى سارة لذوي النظارات

أينانيوز/ متابعة/ ذكرت تقارير طبية، مؤخرا، أن علماء صينيين تمكنوا من تطوير نظارات مزودة بـ”حلقات”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *