الرئيسية / دوليات / ماكرون يعلق مجددا على “الموت السريري” للناتو

ماكرون يعلق مجددا على “الموت السريري” للناتو

أينانيوز/ متابعة/ دافع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن تصريحه بأن حلف شمال الأطلسي يمر بحالة “موت سريري” معتبرا أنه أثار “نقاشا مناسبا” بشأن اتجاه الحلف.

وقال ماكرون للصحفيين عند وصوله لاجتماع زعماء حلف شمال الأطلسي في واتفورد، ردا على سؤال فيما إذا لا يزال يصر على تصريحه المذكور الذي أثار الكثير من التعليقات، قال :”نعم بالتأكيد. إنه سمح (تصريحه) لنا في الواقع بإثارة بعض النقاشات الضرورية”.

وذكر أن هذه النقاشات شملت “كيفية تحقيق سلام دائم في أوروبا وتحديد من يكون العدو”.

وأضاف “لذلك اعتقد أن مسؤوليتنا هي توضيح أوجه الغموض التي قد تكون ضارة، وإدارة نقاش استراتيجي حقيقي. لقد بدأ ذلك، وهذا يرضيني”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انتقد أمس الثلاثاء تصريح ماكرون، حول “موت الحلف سريريا”، ووصفه بأنه “تصريح خطير وغير جدير بالاحترام”، مضيفا أن فرنسا هي أكثر الدول احتياجا إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

ترامب ينفي عزمه إرسال 12 ألف جندي أمريكي إضافي إلى السعودية

أينانيوز/ متابعة/ نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، الأخبار التي تشير إلى أن وزارة الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *