الرئيسية / فن وثقافة / “لوحة للفنان الفرنسي بول غوغان «متى تتزوجين؟ تباع بمبلغ خرافي وصل الى 300 مليون دولار”

“لوحة للفنان الفرنسي بول غوغان «متى تتزوجين؟ تباع بمبلغ خرافي وصل الى 300 مليون دولار”

بيعت لوحة للفنان الفرنسي بول غوغان «متى تتزوجين؟»، التي تعود للعام 1892 مقابل 300 مليون دولار لقطر، لتُحطِّم الرقم القياسي في المبيعات، وتعود اللوحة للمقتني السويسري رودولف شتاكلين، الذي كان يعمل مديرًا في دار «سوذبي» قبل أنْ يتقاعد.

ورفض شتاكلين أنْ يكشف مشتري اللوحة التي تصوِّر فتاتيْن من تاهيتي، ولكن تقارير أفادت بأنَّ متحفًا في قطر هو الذي اقتناها، بحسب ما جاء بموقع «ديلي تلغراف» البريطاني.

25688CE300000578-2943200-image-a-1_1423253958791

وأوضح شتاكلين أنَّه قرَّر بيع اللوحة لتنويع استثمارات عائلته التي تتركَّز في مجموعة تضم 26 عملاً انطباعيًّا وما بعد انطباعي جمعها جده.

لوحة «غوغان» كانت معروضة بالإعارة في متحف الفن في بازل منذ أكثر من 60 عامًا، ولكنها سُحبت منه بعد خلاف بين شتاكلين والمتحف.

وسجَّلت قطر الرقم القياسي السابق عندما دفعت 259 مليون دولار مقابل لوحة سيزان «لاعبو الورق» في العام 2011، وأنفقت ملايين على اقتناء أعمال فنية غربية في السنوات الأخيرة.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

هيفاء وهبي تستعرض جمالها بملابس جريئة جدا (صور)

أينانيوز/ متابعة/ استعرضت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي جمالها مرة أخرى بملابس وإطلالة جريئة. حيث نشرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *