الرئيسية / شرق أوسط / “لمواجهة ازدياد الإسلاموفوبيا في المانيا” اتفاق بين المسلمين والألمان، لاضفاء الطابع الاسلامي في مدينة “برلين”.

“لمواجهة ازدياد الإسلاموفوبيا في المانيا” اتفاق بين المسلمين والألمان، لاضفاء الطابع الاسلامي في مدينة “برلين”.

برلين/وكالات/متابعة أخبارية…….

اقترح قادة الحزب الاجتماعي الديمقراطي في “ألمانيا” إقامة اتفاق مع المسلمين الألمان، وإضافة الطابع الإسلامي في مدينة “برلين”.لأجل مواجهة ازدياد الإسلاموفوبيا،

و صرَّح “رائد صالح” – أحد مسؤولي الحزب – لجريدة “آر بي بي” قائلاً “نود أن نقول للمسلمين الألمان: إنهم هنا في بيتهم”، حسبما ذكرت شبكة “الألوكة”.

photo-9582-14-03-08-05-03-56

كما بدأ الحزب صياغة اتفاق لتقديم اقتراح للسكان المسلمين بالعاصمة “برلين”، الذي يتجاوز عددهم 250 ألف نسمة.

ومن جانبه، أكَّد وزير الثقافة بمدينة “برلين” أن المدينة كانت بحاجة إلى مثل هذا الاتفاق.

وجدير بالذكر: أن هناك مُدنًا ألمانية أخرى مثل: “هامبورج” و”بريمين”، قد قامت بالفعل بتوقيع اتفاق مع المسلمين، بينما “ساكسونيا السفلى” ستقيم اتفاقًا آخر خلال الربيع المقبل.

هذا وشهدت مدينة هانوفر الالمانية مظاهرة نظمتها حركة بيغيدا المناهضة للاسلام رافقتها اعمال عنف خلفت 29 جريح واعتقلت الشرطة الالمانية 42 شخصاً من منظمي التظاهرة على خلفية قيامهم بأعمال العنف.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

عون: توقيع إسرائيل عقود تقييم تنقيب الغاز والنفط مع شركة أمريكية يتناقض مع مسار التفاوض غير المباشر

أينانيوز/ متابعة/ أكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، أن “توقيع إسرائيل عقود تقييم تنقيب الغاز والنفط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *