الرئيسية / دوليات / لافروف يبحث في أثينا الاثنين ملفات إقليمية ودولية

لافروف يبحث في أثينا الاثنين ملفات إقليمية ودولية

أينانيوز/ متابعة/ أعلنت وزارة الخارجية اليونانية، اليوم الجمعة، أن الوزير نيكوس ديندياس، سيبحث يوم الاثنين المقبل مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، عددا من الملفات الإقليمية والدولية.

ووفقا لبيان وزارة الخارجية اليونانية، فإن “المناقشات ستشمل القضايا ذات الاهتمام الثنائي، مع التركيز على التعاون الاقتصادي والطاقة، فضلا عن القضايا ذات الاهتمام الإقليمي والدولي.

وأشار البيان إلى أن الوزيرين سيبحثان أيضا، الوضع في شرق المتوسط، وملفات الشرق الأوسط، بالإضافة إلى قضية قبرص، والعلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا.

وأكد البيان، أن الوزيرين سيوقعان على مذكرة مشتركة تخص التبادل الثقافي بين البلدين واعتبار عام 2021 “عام التاريخ الروسي اليوناني”، بعدها سيعقدان مؤتمرا صحفيا مشتركا للإدلاء بنتائج المباحثات الثنائية./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص باطلاق نار قرب البنتاغون

أينانيوز/ متابعة/ أفادت وسائل إعلام أميركية، الثلاثاء، بمقتل شخص وجرح اثنين من بينهم مطلق النار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *