الرئيسية / دوليات / لافروف وتشاووش أوغلو يؤكدان ضرورة التزام أرمينيا وأذربيجان بهدنة قره باغ

لافروف وتشاووش أوغلو يؤكدان ضرورة التزام أرمينيا وأذربيجان بهدنة قره باغ

أينانيوز/ متابعة/ بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره التركي مولود تشاووش أوغلو هاتفيا آخر التطورات في منطقة قره باغ وضرورة التزام أرمينيا وأذربيجان بالاتفاقات المبرمة بهذا الشأن.

وأكدت الخارجية الروسية في بيان لها أن لافروف تلقى اليوم الأحد مكالمة هاتفية من تشاووش أوغلو تم خلالها تبادل الآراء بشأن المستجدات في قره باغ، في ظل نتائج المشاورات الثلاثية بين أذربيجان وأرمينيا وروسيا التي استضافتها موسكو الجمعة والسبت الماضيين.

وتابع البيان: “تم التأكيد على ضرورة التطبيق الصارم لجميع بنود البيان المشترك الصادر عن وزراء خارجية روسيا وأذربيجان وأرمينيا”.

وأكد لافروف خلال الاتصال استعداد روسيا لمواصلة جهود الوساطة النشطة الرامية للتوصل إلى تسوية للنزاع، مع مراعاة بنود إعلان موسكو.

من جانبها، أعلنت الخارجية التركية أن تشاووش أوغلو طلب خلال المكالمة من نظيره الروسي الضغط على أرمينيا بهدف إجبارها على الهدنة الإنسانية المعلنة المتفق عليها في مشاورات موسكو.

وبدأ الجانبان الأذربيجاني والأرمني في نزاع قره باغ بتبادل الاتهامات بخرق الهدنة بعد دقائق معدودة من دخول نظام وقف إطلاق النار حيز التنفيذ منتصف نهار يوم أمس./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

حادثة جديدة في مياه الخليج.. وبريطانيا تحذر السفن

أينانيوز/ متابعة/ دعا موقع عمليات التجارة البحرية البريطاني السفن إلى توخي الحذر بعد وقوع “حادثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *