الرئيسية / اقتصاد وأعمال / “لأول مرة منذ 2009 سعر النفط ينهي تعاملات نيويورك دون 45 دولار”

“لأول مرة منذ 2009 سعر النفط ينهي تعاملات نيويورك دون 45 دولار”

نيويورك – وكالات

تراجعت أسعار النفط بقوة، اليوم الأربعاء، في نيويورك لتختتم التعاملات دون 45 دولارا للبرميل، لأول مرة منذ 6 سنوات، بسبب زيادة كبيرة في المخزون الأمريكي من النفط.

وتراجع سعر برميل الخام المرجعي الخفيف “سويت لايت كرود” 1.78 دولارا، ليبلغ سعر البرميل تسليم مارس 44.45 دولارا، وهو أدنى سعر له منذ 11 مارس 2009، حين أنهى التعاملات عند 42.33 دولارا.

وأشار المحلل بارت مالك، إلى أن “المسالة الكبرى اليوم في سوق النفط بلا منازع، هي نشر أرقام” وزارة الطاقة الأمريكية بشأن مخزون الخام في الولايات المتحدة.

وشهد المخزون ارتفاعا قياسيا أعلى من المتوقع ليبلغ 8.9 ملايين برميل، مقابل 4.2 ملايين فقط كانت متوقعة، وبلغ مخزون الولايات المتحدة مستويات قياسية الأسبوع الماضي.

كما شهد إنتاج الولايات المتحدة من النفط مستويات قياسية جديدة، ليبلغ هذا الأسبوع 9.21 ملايين برميل يوميا، الأمر الذي لم يحدث منذ 1983 مع بدء نشر الأرقام.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

أسعار النفط تعاود الارتفاع عالميا

أينانيوز/ متابعة/ عادت أسعار النفط للنمو، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد انخفاضها أمس بنحو 1%، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *