الرئيسية / دوليات / “كيري وفي كلمة امام مؤتمر قمة واشنطن لمكافحة الارهاب”يتوجب وضع استراتيجية موحدة لمواجهة الإرهاب”

“كيري وفي كلمة امام مؤتمر قمة واشنطن لمكافحة الارهاب”يتوجب وضع استراتيجية موحدة لمواجهة الإرهاب”

واشنطن/أينانيوز/متابعة….

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري على ضرورة وضع استراتيجية موحدة لمواجهة الإرهاب بشتى صوره الموجودة حاليا في العالم.

وقال كيري -في كلمة ألقاها اليوم الخميس أمام مؤتمر قمة مكافحة الإرهاب بواشنطن- “إن هدفنا إيجاد الطرق لمواجهة مخاطر الإرهاب، وذلك من خلال تقوية دور المجتمعات المدنية وخاصة النساء والشباب”، مشيرا إلى تشجيعهم على نشر الأفكار التي تدعو إلى التسامح والسلام لكل الأديان.

وأضاف أنه تجب مواجهة التهميش الديني والسياسي والاقتصادي والاجتماعي في إطار محاربة الإرهاب، لافتا إلى دراستهم لكيفية منع انتشر الأفكار الأيدلوجية الإرهابية التي تبثها الجماعات الإرهابية مثل “داعش أو بوكو حرام” لتوسيع انتشارهم حول العالم واستقطاب أكبر عدد من الشباب في صفوفهم.

وتابع “إننا نعمل على برنامج لمكافحة الأفكار الإرهابية المتطرفة التي من الممكن أن تأتي وليدة الفقر أوالجوع أو البطالة”، مشددا على ضرورة توحيد الجهود الدولية من أجل محاربة الأفكار المتطرفة بكل صوره.

وأشار إلى أنه لا يوجد شيء يبرر ذبح الناس الأبرياء واختطاف الأطفال والنساء تحت أي مسمى، مضيفا أن كل الأديان ترفض مثل هذه الأفكار المتطرفة والأعمال الإجرامية الوحشية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزيران أوروبيان: أزمة الغواصات “تنبيه” للاتحاد الأوروبي

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزيران فرنسي وألماني الثلاثاء أن قرار الولايات المتحدة وأستراليا فسخ صفقة الغواصات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *