الرئيسية / رياضة / “كوت دي فوار تلاقي غانا في نهائي كأس أمم أفريقيا”

“كوت دي فوار تلاقي غانا في نهائي كأس أمم أفريقيا”

مالابو- وكالات

ستضع غانا أو كوت ديفوار حدا لصيام دام طويلا عن معانقة اللقب القاري عندما تلتقيان اليوم الأحد، في باتا في المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في غينيا الإستوائية.

وإذا قدر الفوز لغانا، فإنها ستحرز اللقب للمرة الأولى منذ عام 1982 وترفع رصيدها من الألقاب إلى خمسة، أما إذا خرجت كوت ديفوار منتصرة، فإنها ستحرز أول ألقابها أيضا منذ عام 1992 عندما تغلبت على غانا بالذات في مباراة تاريخية خاض فيها الفريقان 120 دقيقة وسددا 24 ركلة ترجيحية ليحسم الأفيال المباراة في مصلحتهم بنتيجة 11-10.

وللمفارقة، فإن الشقيقين أندريه وجوردان أيوو اللذين سجلا في نصف النهائي ضد غينيا الإستوائية 3-0، سيواجهان شقيقين آخرين في صفوف ساحل العاج هما كولو ويايا توريه.

يذكر أن الأخوين توريه خسرا المباراة النهائية مرتين، مقابل مرة واحدة للأخوين إييو. في المقابل، يأمل يايا توريه في رفع الكأس التي لم ينجح الجيل الذهبي بقيادة القائد السابق ديدييه دورجبا في رفعها وقد ناب عن الأخير في حمل شارة القيادة.

في المقابل، ستكون البطولة الحالية الأخيرة لشقيق يايا الأكبر كولو توريه الذي سيعتزل دوليا بعد المباراة النهائية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مدرب برشلونة: ميسي كان “طاغية” في النادي

أينانيوز/ متابعة/ وصف المدرب الهولندي رونالد كومان، نجم برشلونة السابق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بـ”الطاغية” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *