الرئيسية / رياضة / كوت ديفوار تطيح بالجزائر وتتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا

كوت ديفوار تطيح بالجزائر وتتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا

مالابو – وكالات

في مباراة دراماتيكية، قاد ويلفريد بوني وجيرفينهو نجما منتخب كوت ديفوار منتخب الأفيال للتأهل إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة حاليا بغينيا الاستوائية، عقب فوزه 3/ 1 على نظيره الجزائري في دور الثمانية للمسابقة أمس الاحد.

وبات المنتخب الإيفواري بذلك رابع المتأهلين إلى الدور قبل النهائي بعدما سبقته منتخبات الكونغو الديمقراطية وغينيا الاستوائية وغانا واتسمت المباراة بالقوة والإثارة على مدار شوطيها، ورغم الهزيمة إلا أن المنتخب الجزائري أظهر قدراته الفنية خاصة في الشوط الثاني، الذي سنحت له العديد من الفرص الخطرة، خاصة في الدقائق الأخيرة، ولكنه فشل في ترجمتها إلى أهداف ليضاعف من أحزان الجماهير العربية التي أصيبت بخيبة أمل كبيرة عقب خسارة المنتخب التونسي “المثيرة للجدل” 1/ 2 أمام منتخب غينيا الاستوائية أمس السبت.

وافتتح بوني، المنضم حديثا إلى صفوف فريق مانشتسر سيتي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، التسجيل لمصلحة كوت ديفوار في الدقيقة 26 بضربة رأس متقنة لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب الأفيال بهدف نظيف.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما أدرك المنتخب الجزائري التعادل في الدقيقة 51 عن طريق العربي هلال سوداني.وبينما تأهبت الجماهير لإحراز المنتخب الجزائري، الذي سيطر تماما على مجريات الأمور، لهدفه الثاني، فاجأ بوني الجميع بتسجيله الهدف الثاني لكوت ديفوار في الدقيقة 69، عبر ضربة رأس أخرى.

وفي الدقيقة الرابعة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، أضاف جيرفينهو الهدف الثالث لكوت ديفوار.

ويلتقي منتخب كوت ديفوار، الذي توج باللقب عام 1992، في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء المقبل مع منتخب الكونغو الديمقراطية الذي صعد إلى المربع الذهبي عقب فوزه 4/ 2 على نظيره الكونغولي أمس الاول السبت.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

تغييرات جوهرية في القائمة الاولية للمنتخب العراقي ببطولة كأس العرب

بغداد/ أينانيوز/ يدرس مدرب المنتخب الوطني العراقي الهولندي ديك ادفوكات، فكرة استدعاء أسماء مغتربة جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *