الرئيسية / العراق / “قوات البيشمركَة تقتل اكثر من 100 عنصر من تنظيم داعش بينهم قيادي كبير”والقوات الامنية بدءت عمليات تمشيط لمناطق شمال شرق محافظة ديالى”

“قوات البيشمركَة تقتل اكثر من 100 عنصر من تنظيم داعش بينهم قيادي كبير”والقوات الامنية بدءت عمليات تمشيط لمناطق شمال شرق محافظة ديالى”

العراق/متابعة/صالح العلي….

قالت وزارة البيشمركَة في أقليم كوردستان العراق اليوم الجمعة أن 104 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش سابقا” قتلوا في كركوك شمال العراق بينهم أحد قيادات التنظيم.

وقالت في بيانٍ لها ، إن مستشفيات الحويجة تلقت 246 شخصا بين قتيل وجريح من عناصر “داعش” إثر الاشتباك مع قوات البيشمركة ومكافحة الإرهاب.

وأشار إلى أن المعلومات الاستخبارية أكدت أن 104 قتلى و142 جريحا من عناصر “داعش” وصلوا إلى مستشفى الحويجة غربي كركوك نتيجة اشتباكات محور مكتب خالد ومريم بيك وتل الورد جنوب غرب كركوك.

الى ذلك قال ضابط في قوات البيشمركة الكردية، اليوم الجمعة، إن 17 عنصراً من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش سابقا” قتلوا خلال تصدي البيشمركة لهجوم شنه التنظيم على مواقع لها شرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق.

وأوضح محمودي كردي شريفي العميد في قوات البيشمركة المرابطة شرق الموصل، إن عناصر “داعش” حاولوا استغلال الظروف الجوية والضباب الكثيف فجر اليوم الذي يحيد عنهم قصف طيران التحالف، وشنوا هجوما على مواقع البيشمركة في التلال المحيطة بقرية حسن شام(25 كم شرق الموصل).

وأضاف شريفي أن “البيشمركة تمكنت من التصدي لهجوم داعش، وقتلت 17 من عناصر التنظيم وأصابت 20 آخرين بجروح”، دون أن يشير إلى الخسائر في صفوف القوات الكردية في تلك المواجهات.

وبحسب شريفي فإن للمنطقة أهمية إستراتيجية كبيرة والتي تسمى محور “خازر” كونها خط أول للقتال بين قوات البيشمركة وعناصر “داعش”، وكونها لا تبعد سوى 40 كم غرب مدينة أربيل عاصمة إقليم شمال العراق.

من جهته، أعلن مصدر أمني في ديالى البدء بعملية واسعة لتمشيط مناطق قرى شمال المقدادية وشمال شرق بعقوبة شمال شرق العراق بحثا عن رفاة ضحايا أعدمهم تنظيم “داعش”.

وأضاف أن قوات مشتركة من الشرطة والجيش مدعومة بمقاتلين من الحشد الشعبي بدأت عمليات تمشيط واسعة عند أطراف قرية بابلان شمال المقدادية بحثا عن رفاة جنديين وثلاثة من متطوعي الحشد الشعبي أعدمهم “داعش” بعد أسرهم في شهر أغسطس الماضي.

في الوقت نفسه، تصدت قوات البيشمركة لهجوم ثان على قضاء مخمور والقرى المجاورة له شمال العراق

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الحلبوسي: للعراق موقف ثابت من القضية الفلسطينية.. نرفض التطبيع

بغداد/ أينانيوز/ أكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم السبت، موقف العراق التاريخي من القضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *