الرئيسية / اقتصاد وأعمال / “قرضا بمبلغ 100 مليون دولار يمنحه البنك الدولي لتونس”

“قرضا بمبلغ 100 مليون دولار يمنحه البنك الدولي لتونس”

تونس – وكالات

أعلن البنك الدولي منح تونس، قرضا بقيمة 100 مليون دولار لتنفيذ مشروع حكومي، يهدف إلى دعم المؤسسات المتوسطة والصغرى ومتناهية الصغر.

وأوضح “لوران جونييه”، المتخصص في قطاع المالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي في تصريح له، أن الهدف من هذا المشروع الذي سيشرف عليه البنك المركزي التونسي هو تحسين مستوى نفاذ المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التونسية إلى مصادر التمويل، وتمكين المؤسسات التي أظهرت قدرة على سداد قروضها من مواصلة النفاذ إلى هذه التمويلات مع الحرص على إن تستعيد المؤسسات التي تأثرت بثورة 14 يناير عام 2011 قدرتها على استئناف عمليات السداد بصفة مستمرة.

وسيوجه 25 مليون دولار من خط القرض الذي تصل نسبة الفائدة عليه إلى 1%، وسداده على مدى 15 سنة لتمويل المؤسسات المتناهية الصغر.

ويتوقع أن يستفيد 45 ألف مشروع من هذه التمويلات مع فترة سداد تصل إلى 5 أعوام، في ما يوجه القسط الأكبر من القرض 75 مليون دولار لتمويل المؤسسات المتوسطة والصغرى.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

أسعار النفط تعاود الارتفاع عالميا

أينانيوز/ متابعة/ عادت أسعار النفط للنمو، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد انخفاضها أمس بنحو 1%، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *