الرئيسية / علم وعالم / “فيراري 488 جي تي بي السوبر رياضية تزأر في جنيف”

“فيراري 488 جي تي بي السوبر رياضية تزأر في جنيف”

مارانيللو – وكالات

أعلنت شركة فيراري أنها ستزيح الستار عن السيارة السوبر رياضية 488 جي تي بي، التي تعتبر ثاني موديلاتها المزودة بمحرك تربو، خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في الفترة من 5 إلى 15 مارس القادم.

وأوضحت الشركة الإيطالية أن السيارة السوبر رياضية 488 جي تي بي تعتمد على سواعد محرك تربو مزدوج تم تركيبه في منتصف السيارة. ويتكون هذا المحرك من ثمان أسطوانات على شكل حرف V بسعة حجمية 3.9 لتر، ويولد قوة 493 كيلووات/670 حصان، بينما يصل عزم دورانه الأقصى إلى 670 نيوتن متر.

وأشارت فيراري إلى أن أيقونتها الجديدة تتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 3 ثوان فقط، في حين تزيد سرعتها القصوى على 330 كلم/ساعة. وتستهلك السيارة السوبر رياضية 11.4 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 260 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وصرحت فيراري أن سعر أيقونتها السوبر رياضية 488 جي تي بي يبلغ نحو 200 ألف يورو.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

كويكب بسرعة 80 الف كم يصطدم اليوم بمدار الارض

أينانيوز/ متابعة/ من المتوقع أن يزور كويكب كبير يسافر بسرعة لا تصدق تقدر بـ 50 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *