الرئيسية / علم وعالم / “فولفو” تطرح سيارة “ذاتية القيادة” في 2017

“فولفو” تطرح سيارة “ذاتية القيادة” في 2017

أعلنت شركة فولفو السويدية عن نيتها السماح للجمهور العادي بتجربة سياراتها ذاتية القيادة في مشروع تجريبي يسمي “Drive Me pilot” بحلول عام 2017.
ويبلغ عدد السيارات المنتظر تجربتها في المشروع 100 سيارة، حيث ستستخدم نظام قيادة مستقلة يسمي “production-viable autonomous driving system”، والذي سيحتوي على أشعة ليزر، وأربعة رادرات، وكاميرا ثلاثية الأبعاد، واثنين من الرادرات بعيدة المدي، و12 من أجهزة الاستشعار التي ستعمل بالموجات فوق الصوتية.

وسيقوم النظام الجديد باستخدام خريطة ثلاثية الأبعادة عالية الوضوح، وبيانات جي بي إس، وكاميرا تستطيع قراءة علامات المرور وانحناءات الطرق كي تتمكن السيارة من القيادة بنفسها حسبما ذكر موقع “ياهو”.

وأكدت فولفو أن نظام القيادة الذاتية المطور من قبلها موثوق بما فيه الكفاية، حيث يسمح للسيارة بتولي القيادة في وضع مستقل، كما شددت على وجود نظام آخر للطوارئ يسمح للنظام بالاستمرار إذا ما تعرض إلى أي أعطال.

وشرحت فولفو أن احتمال فشل نظام الفرامل التلقائي صغير جداً، ومع ذلك فإنها تعمل الآن على إضافة نظام ثاني مستقل يساعد السيارة على التوقف في أى وقت دون الحاجة إلى تدخل السائق.

ويمكن للنظام أيضاً تسليم القيادة للسائق أثناء الظروف الجوية الاستثنائية، أو حين وجود خلل فني، وإذا فشل السائق في الاستجابة في الوقت المنافس، فإن السيارة ستعمل على قادة نفسها تلقائياً إلى مكان آمن للتوقف

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العثور على بقايا نوع جديد من الديناصورات في المغرب عاشت منذ 168 مليون سنة

كشف علماء الآثار عن حفرية غير عادية مدرعة عثر عليها في المغرب، والتي تنتمي إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *