الرئيسية / صحة / فقاعة هوائية تضخمت تحت الجلد سببت ألما شديدا

فقاعة هوائية تضخمت تحت الجلد سببت ألما شديدا

أينانيوز/ متابعة/ تكونت تحت جلد أحد مواطني اليابان المصاب بسرطان الرئة، فقاعة هوائية قطرها ثمانية سنتمترات وسببت له آلاما شديدة.

وتفيد صحيفة Daily Mail، بأن المواطن الياباني (66 سنة) كان مصابا بسرطان الرئة وخضع مدة أربعة أشهر لعمليات امتصاص السوائل والهواء من الرئتين.

ولكن خلال بضعة أيام كان يعاني من آلام شديدة في الجانب الأيمن من الظهر، ما اضطره لمراجعة المستشفى طلبا للعلاج.

واكتشف الأطباء بعد إجراء الفحص المقطعي أنه يعاني من انتفاخ تحت الجلد Emphysema (حالة تجمع الهواء في طبقات الجلد العميقة). هذا الهواء شكل فقاعة قطرها 8 سنتمترات، وفي حال عدم معالجتها يمكن أن تكبر وتسد مجرى الدم.

ووفقا لتوضح الطبيب المعالج، تحصل هذه الحالة نتيجة خضوع المريض لعمليات متكررة، حيث يحصل اتساع الفاصل بين الرئة والجلد، ما يسبب في تجمع الهواء فيه.

وقد عولج المريض بحقن المنطقة الفاصلة بمسحوق التالك، الذي يسبب التصاق الرئة بالجلد، مع سحب الهواء والسوائل من هذه المنطقة./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العلاقة بين النقود والانفلونزا

أينانيوز/ متابعة/ أعلنت الهيئة الفدرالية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية الإنسان في روسيا، أن الأوراق المالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *