الرئيسية / فن وثقافة / “فعاليات الدورة 21 من معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب “تنطلق في 13-17 فبراير”

“فعاليات الدورة 21 من معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب “تنطلق في 13-17 فبراير”

تنطلق فعاليات الدورة 21 من معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب في الفترة ما بين 13 و 21 فبراير الجاري بمشاركة 750 ناشرًا يمثلون 44 دولة سيعرضون ما يناهز 110 آلاف عنوان في حوالي ثلاثة ملايين نسخة.

ووقع الاختيار على دولة فلسطين ضيف شرف لهذه الدورة، إذ سيُحتَفى بالأدب والثقافة الفلسطينية من خلال مجموعة من الفعاليات تتنوع بين ندوات ومحاضرات وفقًا لما جاء بموقع جريدة «المنارة».

وأثار حجب جائزة الشعر في جائزة المغرب للكتاب للعام 2015 جدلاً بين المثقفين والشعراء المغربيين التي كان من المفترض تسليمها بمعرض الكتاب على غرار الدورات السابقة.

وصرَّح رئيس لجنة الجائزة محمد الصغير، بأنَّه من الضروري إعادة النظر في جائزة المغرب للكتاب، واستحداث لجنة للفرز وفق معايير محددة ومضبوطة قبل عرضها على أعضاء لجان الجائزة الست، وإعطاء مدة كافية لأعضاء هذه اللجان لقراءة الأعمال؛ لأنَّ شهرًا غير كافٍ لتقييم الأعمال المرشَّحة للجائزة.

وتشهد هذه الدورة الحدث المنتظر وهو إعلان القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية (بوكر)، لأول مرة في المغرب.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

هيفاء وهبي تستعرض جمالها بملابس جريئة جدا (صور)

أينانيوز/ متابعة/ استعرضت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي جمالها مرة أخرى بملابس وإطلالة جريئة. حيث نشرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *