الرئيسية / شرق أوسط / “فصائل سورية معارضة مسلّحة تبدء معركة ضد قوات النظام السوري في في مثلث ريف دمشق – درعا – القنيطرة”

“فصائل سورية معارضة مسلّحة تبدء معركة ضد قوات النظام السوري في في مثلث ريف دمشق – درعا – القنيطرة”

وكالات/متابعة اخبارية…

بدأت عدة فصائل سورية معارضة مسلّحة، اليوم الأربعاء، معركة تهدف السيطرة على مواقع لقوات النظام في مثلث ريف دمشق – درعا – القنيطرة. وتضم الفصائل كلاً من حركة «المثنى الإسلامية» و«جبهة النصرة» و«فجر التوحيد» و«الجيش الأول والفيلق الأول» وحركة «أحرار الإسلامية».

وأعلنت تلك الحركات اليوم بدء ما أطلقت عليه معركة «الراية الواحدة» التي تديرها ثماني غرف عمليات عسكرية. وبحسب وكالة «سورية مباشر» و«المرصد السوري لحقوق الإنسان» فإنَّ الفصائل تهدف للسيطرة على مناطق (تل مرعي وتل سرجة وتل العروسة وقرية الدناجي)؛ بهدف فتح الطريق ما بين درعا والقنيطرة باتجاه ريف دمشق الغربي وفك الحصار عن بلدة كناكر في الغوطة الغربية.

وقال المرصد السوري إنَّ اشتباكات عنيفة دارت بين مقاتلي الفصائل من جهة ومقاتلين من حزب الله اللبناني بقيادة مصطفى بدر الدين وقوات من الحرس الثوري الإيراني بقيادة قاسم سليماني بمساندة من قوات النظام، وقوات الدفاع الوطني من جهة أخرى بالقرب من قرية الدناجي بريف دمشق الغربي وسط أنباء عن تقدم للمقاتلين.

ومن جانبها نقلت وكالة سورية مباشر عن المكتب الإعلامي لفرقة «فجر التوحيد» أنَّ مقاتليها سيطروا على المزارع الجنوبية لقرية الدناجي بعد تعطل عددٍ من الآليات التابعة لقوات حزب الله والحرس الثوري والنظام.

وفي حلب، استمرّت الاشتباكات بين قوات المعارضة وقوات النظام والميليشيات الأفغانية والباكستانية والإيرانية الموالية لها من جهة أخرى لليوم الثاني على التوالي، وتركَّزت على أطراف قرى حردتين وباشكوي ومحيط منطقة الملاح؛ حيث تم تدمير دبابتين لقوات النظام مما أدّى لمقتل أكثر من عشرة عناصر بداخلها.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

القضاء اللبناني يحدد موعدا لاستجواب 3 نواب في قضية انفجار مرفأ بيروت

أينانيوز/ متابعة/ حدد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار جلسات استجواب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *