الرئيسية / دوليات / فرنسا: الأزمة الليبية ستطرح للمناقشة أمام مجلس الأمن غدا

فرنسا: الأزمة الليبية ستطرح للمناقشة أمام مجلس الأمن غدا

باريس/ وكالات

اكدت فرنسا اليوم ان ملف الأزمة في ليبيا سيطرح للمناقشة امام مجلس الامن غدا في حضور مسؤولين مصريين ودوليين رفيعي المستوى.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال في معرض رده على سؤال لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مجلس سيبحث تطورات الوضع في ليبيا غدا مشيرا الى وجود وزير الخارجية المصري سامح شكري في نيويورك لحضور الاجتماع.
واضاف نادال ان “عمل المجلس سيسمح بدعم جهود تحقيق الاستقرار (في ليبيا) بقيادة المبعوث الخاص للأمم المتحدة برناردينو ليون”.
وكانت فرنسا قد اعلنت قبل شهرين انها لن تتدخل في ليبيا وحدها لكنها اكدت انها ستعمل على احتواء “الجماعات الارهابية” في جنوبي البلاد.
وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ان باريس ستدرس المشاركة في تدخل تقره الامم المتحدة في حال كان هناك “تفويض وشروط واضحة” لهذا العمل.
وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حث في وقت سابق مجلس الامن على التحرك لمكافحة “الارهاب” في ليبيا مشيرا الى استعداد بلاده للمشاركة في تحرك دولي الى جانب فرنسا وايطاليا على سبيل المثال لدعم السلطات “الشرعية” في ليبيا وجيشها

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مستقبل ترودو السياسي على المحك في الانتخابات التشريعية المبكرة في كندا

أينانيوز/ متابعة/ يقرر الكنديون من خلال الانتخابات التشريعية المبكرة التي تجري، اليوم الاثنين، مَن سيشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *