الرئيسية / دوليات / فرنسا:الإجراءات الأمنية الاستثنائية ستظل قائمة طالما هناك ضرورة بعد هجمات كوبنهاغن”

فرنسا:الإجراءات الأمنية الاستثنائية ستظل قائمة طالما هناك ضرورة بعد هجمات كوبنهاغن”

باريس/وكالات…..

قال رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، اليوم الإثنين، إن خطر شن المتطرفين هجمات في البلاد لا يزال «مرتفعًا على نحو خاص»، لافتًا إلى أن الإجراءات الأمنية الاستثنائية ستظل قائمة طالما هناك ضرورة بعد هجمات كوبنهاغن.

وأشار فالس، وفق «رويترز»، إلى أنّ الهجومين اللذين استهدفا مطلع الأسبوع معبدًا يهوديًا وندوة عن حرية التعبير في كوبنهاغن، شارك فيها رسام كاريكاتير رسم الرسول محمد، يبرزان الحاجة إلى تحرك طويل الأمد ضد ما وصفه بـ«الفاشية الإسلامية».

ونقلت إذاعة «آر.تي.إل» عن رئيس وزراء فرنسا أن بلاده ستطيل أمد الإجراءات، نظرًا لاستمرار التهديد الأمني، في إشارة إلى خطة أمنية تتضمن نشر الجنود وأفراد الشرطة في الأماكن العامة وقرب المواقع الحساسة. ونشرت فرنسا نحو عشرة آلاف فرد عسكري لحماية الأماكن العامة، وأعلنت عن توظيف الآلاف في قطاع المخابرات بعد مقتل 17 شخصًا بهجمات شنها إسلاميون متشددون في يناير الماضي.

وطالب فالس يهود فرنسا بالبقاء في الوطن، ووعد بأقوى رد قانوني بعدما دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجددًا يهود أوروبا إلى الهجرة لإسرائيل بعد هجومي كوبنهاغن.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مستقبل ترودو السياسي على المحك في الانتخابات التشريعية المبكرة في كندا

أينانيوز/ متابعة/ يقرر الكنديون من خلال الانتخابات التشريعية المبكرة التي تجري، اليوم الاثنين، مَن سيشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *