الرئيسية / دوليات / عملية اغتيال رئيس المالديف السابق.. القبض على المشتبه به الرئيسي

عملية اغتيال رئيس المالديف السابق.. القبض على المشتبه به الرئيسي

أينانيوز/ متابعة/ القت شرطة جزر المالديف، اليوم الأحد، القبض على شخص يعتقد أنه المشتبه به الرئيسي في الانفجار الذي استهدف الرئيس السابق للبلاد، محمد نشيد ، وألقي باللوم فيه على متطرفين مسلمين.
هذا ولم تذكر الشرطة تفاصيل عن المشتبه به الأخير أو خلفيته، لكن في رسالة نصية أكدت أنها تعتقد أنه الشخص الذي نشرت صوره أمس السبت، بينما طلبت السلطات المساعدة العامة لتحديد هويته.

ولا يزال المشتبه به الرابع طليقا، حيث تحتجز الشرطة الآن ثلاثة من المشتبه بهم الأربعة في انفجار يوم الخميس الماضي الذي استهدف محمد نشيد، الذي يتعافى في مستشفى بعد عدة عمليات جراحية، بينما ألقى مسؤولون باللوم على متطرفين إسلاميين في الهجوم.

وأفاد مسؤولو المستشفى بأن نشيد (53 عاما)، لا يزال في وحدة العناية المركزة بعد عمليات جراحية أولية منقذة للحياة في رأسه وصدره وبطنه وأطرافه، حيث أعلموا المراسلين أن شظية من الانفجار أضرت بأمعائه وكبده، وأن شظية كسرت ضلعه وكانت على بعد أقل من سنتيمتر واحد (0.4 بوصة) من قلبه.

تجدر الإشارة إلى أن نشيد يشغل حاليا رئاسة البرلمان، وكان منتقدا صريحا للتطرف الديني، حيث يحظر القانون التبشير أو ممارسة أديان أخرى، كان نشيد قد تعرض لانتقادات من قبل متشددين دينيين بسبب قربه من الغرب وسياساته الليبرالية، وفقا لوكالة “أسوشيتد برس”./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

حادثة جديدة في مياه الخليج.. وبريطانيا تحذر السفن

أينانيوز/ متابعة/ دعا موقع عمليات التجارة البحرية البريطاني السفن إلى توخي الحذر بعد وقوع “حادثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *