الرئيسية / دوليات / علييف: كانت هناك رسائل إيجابية لدى تولي باشينيان الحكم لكنه خدعنا وذلك غير مقبول

علييف: كانت هناك رسائل إيجابية لدى تولي باشينيان الحكم لكنه خدعنا وذلك غير مقبول

أينانيوز/ متابعة/ اعتبر الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، أن يريفان وجهت “رسائل إيجابية” بشأن حل قضية قره باغ مع وصول رئيس الوزراء الأرمني، نيكول باشينيان، للسلطة، لكنه خدع أذربيجان.

وقال علييف، في مقابلة مع صحيفة “CNN Turk” اليوم الأربعاء: “كان هناك أمل، كانت رسائل إيجابية، وأود أن أؤكد أن نظام وقف إطلاق النار كان مستقرا”.

وتابع علييف، في إشارة إلى باشينيان: “لكنه خدعنا، والخداع في السياسة يعتبر أمرا غير مقبول”.

واندلعت في 27 سبتمبر اشتباكات مسلحة على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمنية في إقليم ناغورني قره باغ والمناطق المتاخمة له في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ أكثر من 20 عاما وسط اتهامات متبادلة ببدء الأعمال القتالية وجلب مسلحين أجانب.

وأكد الرئيس الأذربيجاني مرارا منذ بدء هذا التصعيد أن الشرط الوحيد لقوات بلاده مقابل وقف الأعمال القتالية يتمثل في “تحرير أراضي أذربيجان المحتلة”، موضحا ضرورة أن يقدم الجانب الأرمني جدولا زمنيا لسحب قواته من قره باغ والمناطق الـ7 المتاخمة له التي تم السيطرة عليها خلال الحرب في 1992-1994.

من جانبه، صرح باشينيان، الذي أعلن التعبئة العامة في أرمينيا منذ بدء التصعيد، أن ناغورني قره باغ أرض أرمنية، مؤكدا أن يريفان تدرس مسألة الاعتراف باستقلال جمهورية قرع باغ المعلنة من طرف واحد./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

رصد أول عملية سطو على لقاحات ضد كورونا في دولة أوروبية

أينانيوز/ متابعة/ سجلت بولندا، اليوم الأربعاء، أول حالة سرقة للقاح ضد فيروس كورونا في البلاد. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *