الرئيسية / العراق / عبد المهدي: الحكومة تحولت لتصريف اعمال وعلى الكتل الاسراع باختيار رئيس وزراء جديد

عبد المهدي: الحكومة تحولت لتصريف اعمال وعلى الكتل الاسراع باختيار رئيس وزراء جديد

بغداد/ أينانيوز/ أعلن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الأربعاء، عن تحول الحكومة إلى تصريف أعمال يومية، فيما دعا الكتل السياسية الى الإسراع باختيار رئيس وزراء جديد.

وقال عبد المهدي في كلمة له خلال جلسة مجلس الوزراء، إن “الاستقالة تم تقديمها إلى البرلمان بعد التشاور الشفهي مع المحكمة الاتحادية”، مبيناً أن “عدم تقديمنا الاستقالة في بداية الاحداث كانت لعدم إدخال البلد في دوامة”.

وأضاف أن “الكتل السياسية عليها الإسراع في اختيار رئيس وزراء جديد”، مبيناً أن “المظاهرات حدث جيد وعظيم وفجرت أزمات موجودة بالبلد ونبهت الجميع بأن هناك مطالب لم تسمع بالشكل المطلوب”.

وأوضح رئيس الوزراء، أن “هناك حاجة إلى ضغط شعبي كبير لاعادة الامور الى نصابها”، لافتاً إلى أن “الحكومة سترسل إلى البرلمان الحسابات الختامية”.

وتابع عبد المهدي، أن “المظاهرات حدث مهم وهو تجديد للعملية وازاحة الكثير من السلبيات وتعطي زخم للاصلاح”./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الأردني يزور العراق غداً

بغداد/ أينانيوز/ أعلنت وزارة الخارجية، الجمعة، عن زيارة لوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي يوم غد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *