الرئيسية / شرق أوسط / طهران: من المحتمل تمديد الاتفاق المؤقت مع الوكالة الدولة للطاقة الذرية

طهران: من المحتمل تمديد الاتفاق المؤقت مع الوكالة الدولة للطاقة الذرية

أينانيوز/ متابعة/ أكد كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي، السبت، أنه من المحتمل أن يتم تمديد الاتفاق المؤقت مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقال في تصريح لقناة تلفزيونية يابانية: “نأمل إحراز تقدم كاف في المحادثات الحالية في فيينا، كي لا تكون هناك حاجة لتمديد الموعد النهائي الاتفاق المؤقت مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

وأضاف: “مع ذلك، طهران ستدرس تمديد الاتفاق المؤقت إذا لزم الأمر”.

وتم التوقيع على الاتفاق المؤقت بين الجانبين في الـ20 من فبراير الماضي، وينتهي العمل به بحلول الـ24 من شهر مايو الجاري.

وأشار عراقجي، في وقت سابق، إلى أنه بحث مع مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية التعاون ما يخص الاتفاق النووي ورقابة الوكالة على الأنشطة النووية والقضايا التي تتعلق بإيقاف العمل بالبروتوكول الإضافي وخفض طهران تنفيذ التزاماتها إضافة إلى الأسئلة التي لدى الوكالة والقضايا الخلافية.

وتقرر أمس الجمعة، وعلى الفور البدء بمشاورات الخبراء لصياغة نص المسودة بين الأطراف المشاركة في الاجتماع الذي عقد في العاصمة النمساوية فيينا للجنة المشتركة للاتفاق النووي الإيراني./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

انفجار بيروت.. عام مضى ولا تزال عاصمة الجمال تعاني من تبعات الكارثة

أينانيوز/ متابعة/ عام مضى بالتمام والكمال على كارثة انفجار مرفأ بيروت ولا تزال عاصمة الجمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *