الرئيسية / دوليات / صحيفة “الشرق الأوسط”: بوادر صراع بين الحوثي وصالح على السلطة”

صحيفة “الشرق الأوسط”: بوادر صراع بين الحوثي وصالح على السلطة”

لندن/وكالات

نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، اليوم الثلاثاء، عن مصادر سياسية يمنية عدة القول، إن بوادر خلاف ظهرت بين الحوثيين وحليفهم، الرئيس السابق علي عبد الله صالح، مع اقتراب انتهاء المهلة التي حددها زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي للاتفاق على مجلس رئاسي يتولى السلطة السياسية في البلاد.

وأكدت المصادر أن هذه العلاقة التي أدت إلى سيطرة الحوثيين على مواقع إستراتيجية في اليمن بدأت تتزعزع من خلال خلافات حول ترتيب تقاسم السلطة.

179211_0

وبينما يسعى الحوثيون إلى فرض أمر واقع وتشكيل مجلس رئاسة وحكومة إنقاذ وطني وتعيين قيادة جديدة للجيش بحلول يوم غد الأربعاء، يضغط صالح وأنصاره من أجل العودة إلى مجلس النواب للبت في استقالة الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي، حيث تمكنه الأغلبية التي يمتلكها حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه من التصويت لصالح قبول الاستقالة، وبالتالي إمساك رئيس مجلس النواب “البرلمان” اللواء يحيى الراعي برئاسة البلاد مؤقتا.

وقال علي الصراري القيادي الاشتراكي إن “هذه لحظة افتراق بين الجماعتين، فجماعة النظام السابق تعتقد أن الفرصة صارت مواتية لها لكي تستعيد بالكامل سيطرتها على الوضع، بينما القوى الجديدة المتمثلة في الحوثيين لا تزال تتطلع إلى توطيد مواقعها”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

حادثة غريبة.. شابة تقتل صديقها بهاتف آيفون!

أينانيوز/ متابعة/ لم تجد امرأة سوى هاتفها الذكي من طراز آيفون، لكي تضرب فيه صديقها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *