الرئيسية / العراق / صحف بريطانية تكشف عن قرب مقاضاة 43 من ضباط الشرطة العراقية لتورطهم في قتل متظاهرين

صحف بريطانية تكشف عن قرب مقاضاة 43 من ضباط الشرطة العراقية لتورطهم في قتل متظاهرين

بغداد/ أينانيوز/ كشفت صحف بريطانية، اليوم الاربعاء، عن قرب مقاضاة 43 من ضباط الشرطة العراقية لتورطهم في قتل متظاهرين معارضين للحكومة العراقية خلال الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ شهر تشرين الاول الماضي، موضحة أن عمليات القنل جرت خلال الفترة من 1 إلى 5 تشرين الاول.

وقالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، إنه من المقرر أن يواجه نحو 43 ضابطاً عراقياً متهمين بإطلاق النار على المتظاهرين المناهضين للحكومة في مظاهرات حاشدة في أوائل أكتوبر / تشرين الأول، مشيرة الى أن موعد المحاكمة سيكون في وقت لاحق من هذا الشهر.

واوضحت الصحيفة، أن ما لا يقل عن 400 متظاهر قتلوا، فيما أصيب الآلاف منذ بدء الاحتجاجات في بداية شهر أكتوبر، موضحة أنه تم بالفعل الحكم على ضابطين لدورهما في قتل المتظاهرين، حُكم على أحدهم بالإعدام والآخر بالسجن سبع سنوات.

من جهتها نقلت صحيفة “ذا ناشيونال”، عن مسؤول أمني عراقي القول، إنه ستتم مقاضاة ثلاثة وأربعين ضابط شرطة هذا الشهر بتهمة قتل المتظاهرين خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر تشرين الاول.
ورجحت أن يكون الحكم، كما في حالة الضابطين السابقين، اذ سيحكم الآخرون إما بعقوبة الإعدام أو يُحكم عليهم بالسجن لمدة سبع سنوات، بحسب الصحيفة./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العفو الدولية تُعرب عن قلقها إزاء استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين وتدعـو إلى حماية الاحتجاج السلمي

بغداد/ اينا نيوز/ عبّرت منظمة العفو الدولية، الاثنين، عن قلقها إزاء استخدام العنف المفرط ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *