الرئيسية / صحافة ورأي / شمس الحرية ستشرق على العراق

شمس الحرية ستشرق على العراق

بقلم/ ابو كرم زنكَنة….ستشرق شمس العراق ….. ستشرق شمس الحرية

نعم ستشرق شمس الحرية على بلادنا نعم سينتهي عصر الفساد والظلم ستنتهي هذه الحقبة السوداء كما انتهت سابقتها حقبة الدكتاتورية و الطغيان ستشرق شمس العراق ستشرق شمس الحرية ولكن ليس بالتخريب ومساعدة الأعداء .

ستشرق شمس العراق والحرية بعد أن أدرك الشعب أن بلادنا مخطوفة من قبل الفاسدين وسيلامس شباب العراق خطوط الشمس في كبد السماء .

نعم ستشرق شمس العراق والحرية ونتطور ونصبح مثل غيرنا من البلاد حين نعرف ماهي حقوقنا وكيف نحصل عليها وكيف نحافظ عليها وكيف نحميها.

العراق بلادنا وارض اجدادنا وثرواتها لنا وليس للفاسدين والطغات ممن سبقوهم فضل علينا ولن نتركهم يسرقون بعد اليوم.

سيعود العراق شامخا قويا يهابه الاعداء وستبقى أرض العراق واحدة نعم حين نقف صفاً واحدا ونتحد ضد كل عصابات البلاد من الساسة والتجار وشيوخ العشائر والمثقفين الذين باعوا ضميرهم ووطنهم من أجل مصالحهم الضيقة على حساب الوطن.

لن تشرق شمس حريتنا الا اذا تركنا التفرقة والجهوية والتمييز الديني والقومي والثقافي والتراثي واتفقنا على الوطنية الخالصة للعراق وتركنا لكل فرد حرية المعتقد والثقافة والتفكير كما تنص عليه كل الشعائر الدينية السماوية والاعراف الانسانية.

سيندحر الفاسدون ان شاء الله إلى الأبد بعد أن نبذوا أنفسهم.

نعم ستشرق شمس العراق والحرية حين يكون مقياس الوطنية مبني على المواطنة لا على الجاه ولا السلطان ولا يقاس بحسب كم في حسابك البنكي من اموال منهوبة ولا على عدد السيارات ولا على عدد الفلل والبيوت ولا على الاراضي والمزارع التي نملكها حينها ستشرق شمس العدالة والوطن.

سيعود العراق قويا قائدا.
نعم إن هناك أخطاء كثيرة وكبيرة وتحطم الجبال وتهلك الحرث والنسل وفساد منتشر وانحراف معمم واحباط مخيم لكن هذه الاخطاء القريبة الى ان تكون مميتة يمكن تداركها ومعالجة الاختلالات التي اصابت كل البنى سواء كانت اقتصادية او اجتماعية او سياسية من خلال إفراز مجلس نيابي مستقبلا قادر على ادارة المرحلة القادمة باقتدار ووعي ومعرفة تامة ودقيقة لخطورة المرحلة التي مرت علينا.

سيدافع حماة العراق الذين دحروا داعش والتكفيريين عن البلاد.

ستذهب أوهام المخربين والغادرين سليلي الغدر والمتآمرين والتكفيريين والرعاع والمرتزقة إلى الجحيم.

سيجري أن شآء الله إصلاح النظام اصلاحا شاملا بسبب وعي الشعب وعدم السكوت عن الظلم.

وسيهرب دعاة الفتنة والتخريب و العنف وترتفع راية الأمن والأمان و السلام .

نعم ستشرق شمس العراق والحرية حين نستقبل بصدورنا واحضاننا المستقبل الذي يجمعنا بكل حب واخلاص ونقاء ووفاء للعراق وشعبه والإنصات إلى صوت الحق مرجعيتنا الحكيمة التي تسعى دائما إلى خير العراق والعراقيين جميعا.

 

أدعوا الله ان يرزقنا وحدة الصف والكلمة وان يخلص بلادنا من كل الطغاة والفاسدين والبغاة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

صحيفة وموقع امريكي ينشران وثائق للاستخبارات الايرانية تظهر تجنيد طهران لمسؤولين عراقيين

أينانيوز/ متابعة/ نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية وموقع إنترسيبت الأميركي، الاثنين، وثائق للاستخبارات الايرانية تظهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *