الرئيسية / فن وثقافة / شاعرتان فلسطينيتان تصدران كتابا عن “حرب غزة”

شاعرتان فلسطينيتان تصدران كتابا عن “حرب غزة”

غزة – وكالات

أصدرت شاعرتان فلسطينيتان من قطاع غزة كتابا أدبيا عن الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

ونشرت الشاعرتان “آلاء القطراوي” و”رنا العَلِي”، في كتابهما رسائل أدبية متبادلة بينهما، تروي تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على غزة الذي استمر لـ”51 يوما”.

وصدر الكتاب عن دار القمري للنشر والتوزيع في مصر، في السادس من الشهر الجاري، وهو من القطع المتوسط، ويقع في 164 صفحة، ويتواجد الكتاب في الوقت الحالي في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وحمل الكتاب اسم “من المسافة صفر” (في إشارة لمواجهة المقاومة الفلسطينية في غزة للجيش الإسرائيلي وجها لوجه).

وتقول الشاعرة رنا العَلِي إن المسافة بين جنود المقاومة وقوات الجيش الإسرائيلي سقطت، وبات “الصفر” وفق قولها علامة نصر في قطاع غزة.

ويحمل الكتاب كما تقول العَلِي رسائل أدبية بين الصديقتين، تبادلاتها خلال الحرب عبر موقعي التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” و”تويتر”.

وتضيف رنا العَلِي: “عندما بدأت الحرب الإسرائيلية في السابع من يوليو الماضي، قررنا أن نكتب رسائلنا التي ربما ستكون الأخيرة، وفي كل يوم كنا نُوثق ما يجري حولنا بطريقة أدبية ما بين الشعر والنثر، وبعد أن انتهت الحرب وجدنا أنفسنا أمام رسائل تصلح لأن تكون عملا أدبيا”.

وأرادت الشاعرتان من خلال هذه الرسائل توثيق يوميات الحرب على مدار 51 يوميا، ولكن بشكل آخر، وفق العَلِي، التي تستدرك بالقول: “في الكتاب نترك وثائق للزمن بشكل أدبي، إضافة إلى التركيز على المقاومة، وتصديها للجيش الإسرائيلي، نبين وجوه الحرب كلها”.

وترى العَلِي في الكتاب نوعا من “أدب الحرب”، الذي هو أشمل وفق قولها من “أدب المقاومة”، فقد أرادت الشاعرتان توثيق كل يوميات الحرب، وتفاصيل المعاناة اليومية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

هيفاء وهبي تستعرض جمالها بملابس جريئة جدا (صور)

أينانيوز/ متابعة/ استعرضت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي جمالها مرة أخرى بملابس وإطلالة جريئة. حيث نشرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *