الرئيسية / Uncategorized / “انجیلینا جولی”تثني على دور أقليم كودرستان في أيواء النازحين”وتؤكد سعيها لتفعیل دور المجتمع الدولی فی تقديم المساعدات لهم”

“انجیلینا جولی”تثني على دور أقليم كودرستان في أيواء النازحين”وتؤكد سعيها لتفعیل دور المجتمع الدولی فی تقديم المساعدات لهم”

أربيل/أيــــنانيــوز/عمار علي…….

أثنت سفيرة النوايا الحسنة لشؤون اللاجئین التابعة للأمم المتحدة الممثلة العالمية”أنجلينا جولي”بدور شعب وحكومة إقلیم كوردستان لإیوائهم الأعداد الضخمة من المهجرین واللاجئین,مشيرةً الى أن المجتمع الدولی یكن كل الاحترام لشعب وحكومة الاقليم ویقیّم عالیاً إیوائه العدد الهائل من النازحین وتأمین المأوى والمستلزمات الضروریة لهم ومعالجة مشاكلهم,مبديةً حزنها وقلقها للكارثة التی حلت بشعب المنطقة وخاصة المكون الأیزیدی والمسیحی.

وأكدت جولي خلال لقائها برئيس حكومة الحكومة نجيرفان بارزاني” أمس الاثنين بأنها ستسعى بجدیة اكبر لتفعیل دور المجتمع الدولی اكثر فی نجدة النازحین والمهجرین واللاجئین الساكنین فی الإقلیم وتحث المؤسسات التابعة للأمم المتحدة لجمع التبرعات وتقدیم المساعدات اللازمة لهؤلاء النازحین,بحسب ماجاء في بيانٍ لحكومة الاقليم،تلقة وكالة الاخبار العربية “أينانيوز”نسخة منه اليوم الثلاثاء.

 

من جهته أكد رئیس وزراء إقلیم كوردستان العراق “نجيرفان بارزاني”ان حكومة الإقلیم ستستمر فی مساعدة اللاجئین وتقدیم الدعم لهم فی جمیع المجالات الصحیة والتربویة والخدمیة الأخرى، لكنه أكد ان المهام الواقعة على كاهل الإقلیم یفوق طاقته وطاقة حكومة كوردستان وان الإقلیم بحاجة الى مساعدات ودعم أكبر، وطالب المجتمع الدولی بإلتفاتة اكثر جدیة الى الأوضاع فی الإقلیم. معرباً عن شكره وتقديره لزیارة جولی الى كوردستان للتعرف عن قرب على أوضاع النازحین والمهجرین، له الأثر الإیجابی الكبیر على نفسیاتهم وسیرفع من معنویاتهم، متمنیاً ان یستمر الدعم والمساعدة لهؤلاء النازحین وا للاجئین، وأن تنقل الوجه الحقیقی لكوردستان والأوضاع فیها الى المجتمع الدولی والمنظمات العالمیة.
خاصة وأن الأفلام الوثائقیة التی یعدونها لنشرها باسم الأمم المتحدة، سیكون لها صداً عن حقیقة الأوضاع فی كوردستان وأوضاع النازحین والمهجرین.

وأستقبل رئيس حكومة أقليم كوردستان العراق”نیجیرفان بارزانی” الیوم المبعوث الخاص للمفوضیة العلیا لشؤون اللاجئین التابعة للأمم المتحدة سفیرة النوایا الحسنة وممثلة هولیوود الشهیرة انجیلینا جولی.
فی مستهل اللقاء تحدثت جولی عن زیاراتها لبعض مخیمات اللاجئین والنازحین فی حدود محافظة دهوك ووقوفها عن قرب على أوضاع النازحین والمهجرین فی تلك المخیمات

 

هذا ودعت في وقتٍ سابقٍ من اليوم ،سفيرة النوايا الحسنة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة الممثلة الامريكية”أنجلينا جولي”دول العالم الى تقديم المساعدة “بشكل أفضل” للاجئين والمهجرين في العراق.

وقالت جولي في مؤتمر صحفي بعد زيارتها لعدد من مخيمات النازحين واللاجئين السوريين في محافظة (دهوك) “أناشد دول العالم تقديم المساعدة للنازحين” مؤكدة “أن المساعدات التي قدمت (لحد الآن) ليست كافية”.

jole-iraq

واضافت “أن الفارين من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) يعيشون اليوم حياة قاسية” مشيرة الى أن “المتضررين في كل من سوريا والعراق يعانون منذ خمس سنوات ظروفا صعبة وقد آن الأوان لانهاء معاناتهم”.

وطمأنت جولي المهجرين واللاجئين في اقليم كردستان العراق بأن “هذه المعاناة ستنتهي قريبا” متعهدة بإيصال أصوات النازحين واللاجئين الى العالم لتقديم المساعدة لهم.

وكانت جولي تفقدت في وقت سابق اليوم أوضاع النازحين في (دهوك) وأجرت لقاءات مع نازحين ايزيديين وسوريين ونساء كن محتجزات لدى تنظيم (داعش).

ووصلت جولي الى محافظة أربيل يوم الاحد في رابع زيارة لها للعراق منذ تعيينها سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية شؤون اللاجئين بالأمم المتحدة.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

حليب البقر مقابل حليب الجاموس…ما الأكثر فائدة وما هو الفرق؟

أينانيوز/ متابعة/ يعد الحليب غذاءً أساسيا وضروريا للنمو ولتعزيز صحة العظام عند الرضع والأطفال وحتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *