الرئيسية / شرق أوسط / زعيم الحوثيين يحذر خصومه من إثارة المشاكل

زعيم الحوثيين يحذر خصومه من إثارة المشاكل

صنعاء – وكالات

حذر عبد الملك الحوثي زعيم جماعة أنصار الله، خصومه اليوم الثلاثاء، من محاولة إثارة المشاكل في البلاد، بعد سيطرة جماعته على السلطة في صنعاء.

وقال الحوثي في كلمة بثها التلفزيون، “إنه من مصلحة كل القوى في الداخل والخارج استقرار هذا البلد”، وجاءت تصريحاته في الوقت الذي جرت فيه محادثات بوساطة الأمم المتحدة، للخروج من الأزمة في البلاد.

كما سعى الحوثي إلى طمأنة البعثات الدبلوماسية في البلد المضطرب، وسط تقارير غير مؤكدة عن نية بعض السفارات في صنعاء إلى إغلاق أبوابها لأسباب أمنية.

وقال “هناك من يحاول إثارة المخاوف لدى البعثات الدبلوماسية لدرجة الهروب من هذا البلد، وهي تعيش وضعا أمنيا مستقرا، فلا داعي للخوف والقلق”، مؤكدا أن “الوضع الأمني مستقر”.

واقترح الحوثي على خصومه السياسيين ما وصفه بـ”الشراكة”، بموجب “الإعلان الدستوري” الذي استولت جماعة الحوثي بموجبه على السلطة، وخص بالذكر حزب التجمع اليمني للإصلاح، أحد أشد خصوم أنصار الله، ودعاه إلى التخلي عن أيديولوجية “إقصاء الأخر”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تحث قيس سعيد على تشكيل حكومة في أقرب وقت

أينانيوز/ متابعة/ عبرت الخارجية الأمريكية عن قلقها إزاء تواصل الإجراءات الاستثنائية للرئيس التونسي قيس سعيد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *