الرئيسية / العراق / “زعيم التيار الصدري”يستنكر أحراق الطيار الاردني معاذ الكسسابة ويدعو الدول العربية الى محاربة داعش بعيداً عن التحالف الدولي”

“زعيم التيار الصدري”يستنكر أحراق الطيار الاردني معاذ الكسسابة ويدعو الدول العربية الى محاربة داعش بعيداً عن التحالف الدولي”

أيـــــنانيـــوز/متابعة…

استنكر زعيم التيار الصدريمقتدى الصدراليوم الأربعاء حادث إعدام الطيار الأردني حرقا وهو حي من قبل

تنظيم داعش الارهابي,داعياً العرب والمسلمين الى الانسحاب من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية,محاربة التنظيم المتطرف الذي يحتل مساحات واسعة من الاراضي في العراق وسوريا.

altواضاف الصدر في بيان تابعته وكالة الاخبار العربية الاوربية”أينانيوز”رداً على أسئلة لمؤيديه حول حادثة احراق الطيار اللاردني معاذ الكسسابة من قبل تنظيم داعش الارهابي الذي بث صوراً لعملية قتل الكسساية,بقوله الجواب في هذا الصدد بعدة مستويات، أولا إن القيام بحرق المتعاونين مع الاحتلال الكافر لم يثبت وثبوته عند (خلفائهم) لا يعني كونه سنة حيث لم يك فعل معصوم بل هو قابل للخطأ“.وثانياً أن قيام المعصوم بإقامة الحد بأنواعه إنما يأتي بعلم بخفايا الأمور أما أمثال (شذاذ الآفاق) فهم اجهل من القيام بذلك مضافاً إلى أن التأسي بالمعصوم بمثل هذه الموارد لم يثبت بل هو مختص به“.

وتابع ثالثاً تلك دعوة مني لترك التعاون مع المحتل وقوات (التحالف)- كما يعبرونبل يحق لنا كمسلمين او عرب محاربتهم باستقلالية عن الغرب وقواته“.

وزاد رابعاً، ان الطيار الذي أحرقته داعش إن لم يك قد استهدف المدنيين فيمكن أن نقول إن حرقه كان مقدمة لغفران ذنوبه“.

وختم تعليقه بالقول خامساً، نسأل الله ان يلهم ذويه الصبر ويلهم الإسلام الصبر والشجاعة للوقوف ضد شذاذ الآفاق من الإرهابيين الذين شوهوا صورة الإسلام“.

واعدم داعش معاذ الكساسبة داخل قفص بعدما أضرم النار فيه حيث قضى حيا في مشهد غير مسبوق على مدى قرون ونشر التنظيم مقطع فيديو يوم أمس. لكن السلطات الأردنية تقول إن طيارها قتل في الثالث من شهر كانون الثاني الماضي.

وأثار إعدام الكساسبة حرقا بالنار جدلا دينيا، فيما إذا كان الأمر نفذ مع صدر الإسلام. واستدل الكثيرون بالتأكيد على ذلك بأحاديث وقصص.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

اجتماع “رفيع” بشأن بناء المدارس في العراق

بغداد/ أينانيوز/ ترأس رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، الجلسة الثانية لاجتماع اللجنة العليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *