الرئيسية / دوليات / “زعماء دول يشاركون في “مسيرة الكرامة” بأوكرانيا”

“زعماء دول يشاركون في “مسيرة الكرامة” بأوكرانيا”

كييف – وكالات

شارك عدد كبير من زعماء العالم في “مسيرة الكرامة”، التي نظمت اليوم الأحد، في العاصمة الأوكرانية كييف، بمناسبة مرور الذكرى الأولى للإطاحة بالرئيس الأوكراني السابق “فيكتور يانوكوفيتش” العام الماضي.

وحضر المسيرة كل من الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، ورئيس الوزراء، أرسيني ياتسينيوك، وأعضاء الحكومة الأوكرانية، ورؤساء البعثات الأجنبية في البلاد، وعدد كبير من المواطنين.

كما شارك في المسيرة رئيسة جمهورية ليتوانيا، داليا جريبوسكايتي، ورئيس بولونيا “برونيسواف كوموروفسكي”، والرئيس الألماني يواخيم جاوك، ورئيس مولدوفا نيكولاي تيموفتي، والرئيس الجورجي جيورجي مارغفيلاشفيلي، ورئيس جمهورية سلوفاكيا آندريه كيسكا، ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، حيث أشعلوا الشموع في ميدان الاستقلال بوسط المدينة، تكريماً لأرواح الضحايا الذين سقطوا في المظاهرات.

جدير بالذكر أن أوكرانيا شهدت أحداث ما بات يعرف إعلامياً بـ”الميدان”، أو “يورو ميدان”، التي اندلعت في نوفمبر 2013، من جانب أنصار التكامل مع الاتحاد الأوروبي، وتحولت تدريجيا إلى احتجاجات، ومواجهات مسلحة في العاصمة كييف، وغيرها من المدن الأوكرانية، أدت في 21 فبراير الماضي إلى عزل الرئيس فيكتور يانوكوفيتش، من قبل البرلمان، ومغادرته إلى روسيا، وصعود الأحزاب والقوى الموالية للغرب إلى السلطة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مستقبل ترودو السياسي على المحك في الانتخابات التشريعية المبكرة في كندا

أينانيوز/ متابعة/ يقرر الكنديون من خلال الانتخابات التشريعية المبكرة التي تجري، اليوم الاثنين، مَن سيشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *