الرئيسية / رياضة / ريال مدريد يسقط أمام أتلتيكو برباعية نظيفة ويفتح طريق الصدارة أمام برشلونة “

ريال مدريد يسقط أمام أتلتيكو برباعية نظيفة ويفتح طريق الصدارة أمام برشلونة “

مزّق أتلتيكو مدريد شباك ضيفه ريال مدريد برباعية نظيفة ليجبر الحارس الإسباني الدولي، إيغر كاسياس، على وصف الهزيمة بالانتكاسة الساحقة، ويفتح باب المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم على مصراعيه، بعد أداء رائع اليوم السبت، توجه هدف بركلة خلفية مزدوجة من ساؤول.

والآن يتخلف أتلتيكو، حامل اللقب، بأربع نقاط فقط عن ريال المتصدر، بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة، وهو نفس رصيد برشلونة الذي يحل ضيفًا على أتليتيك بيلباو غدًا الأحد.

لكن المدرب دييغو سيميوني تحلّى بنبرة عملية في حديثه عن فرص أتلتيكو في الاحتفاظ باللقب، وقال المدرب الأرجنتيني في مؤتمر صحفي: «نحتاج لمواصلة الانطلاق، مباراة تلو الأخرى، وسنرى ما الذي سيحدث، يمكن لكل مدرب تفسير المباراة بطرق عديدة مختلفة، لكن الأمر بيد اللاعبين لتنفيذ الأفكار.. ولقد قاموا بهذا بطريقة رائعة».

وأضاف: «عليّ أن أشكر اللاعبين على الطريقة التي أدوا بها، لعبوا بطريقة صلبة وجادة ونحتاج لمواصلة اللعب بهذا المستوى».

وبدأ ريال، الذي افتقد لاعبين أساسيين، خاصة في الدفاع، المباراة بطريقة سيئة، وأخطأ حارسه المخضرم إيكر كاسياس في التعامل مع تسديدة تياغو من على حافة منطقة الجزاء بدخول شباكه بعدما مرت من أسفل
ذراعه اليمنى في الدقيقة 13.

ولم يفق ريال من الصدمة سريعًا لتتلقى شباكه هدفًا آخر بعد ثلاث دقائق عبر ساؤول، الذي شارك بدلاً من كوكي المصاب، وانطلق غويرمي سيكويرا من ناحية اليسار ومرر الكرة عرضية إلى ساؤول، الذي استقبلها بركلة بهلوانية على يمين كاسياس.

وواصل أتلتيكو سيطرته في الشوط الثاني واقترب أنطوان غريزمان من إضافة هدف ثالث قبل أن يقود ساؤول هجمة أخرى ويمررها عرضية ليكملها الهداف الفرنسي من مدى قريب في الدقيقة 66، وأكمل الكرواتي ماريو مانزوكيتش الرباعية بضربة رأس في الدقيقة قبل الأخيرة.

ومنذ فوز خسارته أمام ريال في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حقّق أتلتيكو انتصارات متتالية على غريمه بفوزه عليه في كأس السوبر الإسبانية، ثم مرتين في الدوري، بالإضافة لانتصاره عليه في كأس الملك.

وقال مدافع ريال داني كارباخال للصحفيين: «علينا أولاً الاعتذار للجمهور، لم نكن جيدين بما يكفي، ومن الضروري أن نهنئ المنافسين لأنهم كانوا الأفضل، فلعل النصف ساعة الأولى كانت أسوأ ما قدمه ريال مدريد، حيث كان دفاعنا مفتوحًا ولم نصنع أي فرص».

وأضاف: «من السابق لأوانه الحديث عن الدروس المستفادة من المباراة، لكنّها انتكاسة كبرى بالنسبة لنا».

وخاض ريال المباراة دون قلبي الدفاع المصابين بيبي وسيرغيو راموس، بينما غاب الظهير الأيسر مارسيلو للإيقاف، ومنذ البداية بدا الضعف واضحًا في الدفاع، فاندفع أتلتيكو للهجوم سريعًا، وتألق غريزمان على وجه الخصوص.

ورغم الخروج المبكر لكوكي، فإن أتلتيكو واصل تفوقه في مواجهة ريال الذي بدا مستسلمًا بشكل غريب.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

تغييرات جوهرية في القائمة الاولية للمنتخب العراقي ببطولة كأس العرب

بغداد/ أينانيوز/ يدرس مدرب المنتخب الوطني العراقي الهولندي ديك ادفوكات، فكرة استدعاء أسماء مغتربة جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *