الرئيسية / دوليات / “روما ومدريد تنددان ببناء وحدات استيطانية جديدة في فلسطين”

“روما ومدريد تنددان ببناء وحدات استيطانية جديدة في فلسطين”

عواصم/وكالات…..

استنكرت إيطاليا قرار الحكومة الإسرائيلية بناء وحدات استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، داعية تل أيبب إلى العدول عن سياسة الاستيطان التي تناقض مزاعمها بالرغبة في التوصل إلى حل سلمي للصراع مع الفلسطينيين.

وعبّر وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، باولو جينتيلوني، في بيان له، نقلته «فرنس برس»: «عميق القلق إزاء قرار السلطات الإسرائيلية بناء 430 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية المحتلة».

وقال جينتيلوني إن هذا القرار الأخير الذي «يعقد أكثر جهود إحياء المفاوضات الإسرائيلية – الفلسطينية يبدو متناقضًا مع أكدته الحكومة الإسرائيلية تكرارًا حول رغبتها بالتوصل إلى سلام يقوم على أساس حل الدولتين». وأشار إلى أن «إيطاليا تناشد الحكومة الإسرائيلية أن تعيد النظر في هذا القرار وسياسة الاستيطان».

من جانبها اعتبرت وزارة الخارجية الإسبانية القرار الإسرائيلي يتعارض مع المساعي لتوفير أجواء من الثقة الضرورية لاستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مشيرة في هذا السياق إلى أن تلك المستوطنات من شأنها عرقلة حل الدولتين المستقلتين.

وشدّدت الوزارة، في بيان لها، على أن إسبانيا والمجتمع الدولي برمته يعتبرون المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعية بموجب القانون الدولي. وحثَّ البيان السلطات الإسرائيلية على إلغاء ذلك القرار الذي يؤثر على الاستمرارية الجغرافية للدولة الفلسطينية، والذي يتعارض مع عملية السلام ومع القانون الدولي.

وأفادت تقارير إخبارية، أمس، أن السلطات الإسرائيلية أعلنت طرح مناقصات لتوسيع مستوطنات بأربع مناطق في الضفة الغربية، وبناء أخرى جديدة في عدد من المواقع بعضها بالقرب من مدينتي الخليل والقدس. وأعلنت إسرائيل، الجمعة، طرح مناقصة لبناء 450 وحدة سكنية استيطانية في الضفة الغربية.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مستقبل ترودو السياسي على المحك في الانتخابات التشريعية المبكرة في كندا

أينانيوز/ متابعة/ يقرر الكنديون من خلال الانتخابات التشريعية المبكرة التي تجري، اليوم الاثنين، مَن سيشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *