الرئيسية / شرق أوسط / روحاني: أكبر ضربة تلقاها ترامب كانت من إسرائيل والسعودية

روحاني: أكبر ضربة تلقاها ترامب كانت من إسرائيل والسعودية

أينانيوز/ متابعة/ قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن بلاده لن تسمح لواشنطن “خداعها” عبر عرض لقاء قبل رفع العقوبات، مبينا أن طهران لا تزال تطبق الاتفاق على عكس واشنطن التي “انتهكته”.
وذكر روحاني في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء: “لم نغلق باب التفاوض مع أميركا ومستعد للقاء قادة الدول 5+1 في حال رفع العقوبات.. لا مشكلة لدى طهران في التفاوض مع أميركا شريطة رفع العقوبات”.

وتابع روحاني قائلا: “إيران لن تسمح لأميركا بأن تخدعها عبر عرض لقاء قبل رفع العقوبات.. إيران لا تسعى لخداع وتضليل أحد ولا نريد سوى تطبيق حقنا في الاتفاق النووي والآن هناك أصدقاء ودول تسعى للوساطة”.

وأكد روحاني أن بلاده لا تزال تطبق الاتفاق النووي وأن أميركا هي من انتهك الاتفاق، لافتا إلى أنه “لولا العقوبات الأميركية المفروضة على البلاد لكانت ظروف العيش في البلاد أفضل، وأنه ليس أمام طهران في الوقت الراهن سوى الصمود والمقاومة في وجه الضغوط الأميركية”.

وتابع، أن “ترامب أراد مع إيران أن يلعب دور رونالد ريغان في تفكيك الاتحاد السوفييتي السابق لكنه فشل.. أكبر ضربة تلقاها ترامب كانت من إسرائيل والسعودية اللتان دفعتاه للانسحاب من الاتفاق النووي. وأن إسرائيل والسعودية أبلغتا البيت الأبيض بأنه في حال انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي وفرض عقوبات شديدة على طهران فإن إيران لن تصمد سوى بضعة شهور”./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

السعودية.. ارتفاع لليوم الثالث في الإصابات بكورونا

أينانيوز/ متابعة/ سجلت السلطات الصحية السعودية ارتفاعا لليوم الثالث على التوالي في حصيلة الإصابات الجديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *