الرئيسية / رياضة / “رواتب 5 لاعبين في تشيلسي تكفي لشراء فريق أوروبي”

“رواتب 5 لاعبين في تشيلسي تكفي لشراء فريق أوروبي”

لندن/وكالات….

خمسة لاعبين فقط في تشيلسي الإنجليزي تكفي رواتبهم لشراء فريق كامل في الدوريات الأوروبية، واللاعبون هم «بيتر تشيك وجاري كاهيل وديديه دروغبا وبرونسيلاف إيفانوفيتش وجون أوبي ميكيل.

ووفقًا لموقع «يورو سبورت» كان النجم الإسباني ولاعب تشيلسي السابق وميلان الإيطالي المعار حاليًا لأتلتيكو مدريد لمدة عام ونصف، «فيرناندو توريس» يحتل صدارة الأغلى في تاريخ البلوز، بعد أنْ اشتراه من ليفربول عام 2011 مقابل 50 مليون جنيه إسترليني.

وفيما يلي أسماء اللاعبين الخمسة الأعلى أجرًا في صفوف تشيلسي:

بيتر تشيك
مازال الحارس المخضرم «بيتر تشيك» يحافظ على مكانته في صفوف تشيلسي ويُعد من اللاعبين الأغلى أجرًا في صفوف البلوز بواقع 120.000 أسبوعيًا بالرغم من عدم مشاركته أساسيًا وجلوسه على دكة البدلاء، وأصبح يتقمّص دور الرجل الثاني للعائد البلجيكي تيبو كورتوا بعد أن قرر مورينيو الاستعانة به مرة أخرى لتألقه اللافت لثلاث سنوات دخل أسوار فيستني كالديرون، المعقل الرئيسي لأتلتيكو مدريد، لعب تشيك 483 مباراة مع البلوز في مختلف المسابقات أحرز معهم عديدًا من البطولات أبرزها: ثلاث بطولات البرميير ليغ وتوّج معهم أربع مرات في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

جاري كاهيل
أصبح «كاهيل» أحد الأعمدة الأساسية الذي يعتمد عليها البرتغالي جوزيه مورينيو؛ وذلك بعد تألقه مع البلوز في موسمه الثالث داخل أسوار ستامفورد بريدغ؛ حيث يدفعه أساسيًا في المباريات مما جعل إدارة تشيلسي تفكِّر جديًا في رفع أجره لـ90.000 جنيه إسترليني أسبوعيًا للحفاظ عليه وعدم التفريط فيه.

ديديه دروغبا
الفيل الإيفواري «دروغبا» الذي يبلغ من العمر 37 عامًا يتقاضى أسبوعيًا 80.000 جنيه إسترليني، وبالرغم من كبر سنه إلا أنه مازال يعطي في الملعب وكأنه شاب في عمر الـ20 ، وعقب عودته لستامفورد بريدغ مرة أخرى بعد انتهاء رحلته الاحترافية مع جالاطاسراي التركي لعب دروغبا 27 مباراة حتى الآن في جميع المسابقات المحلية والقارية.

برونسيلاف إيفانوفيتش
حصل «إيفانوفيتش» على لقب أفضل مدافع في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم ليس فقط لأنّه السد المنيع وحصن قوي لهجوم المنافس، بل أيضًا من المدافعين القادرين على تقمص دور المهاجم في بعض الأحيان ويحرز أهدافًا، وسجّل إيفانوفيتش الذي بلغ راتبه 75.000 ألف باوند أسبوعيًا 29 هدفًا، وكان آخرها أمام باريس سان جيرمان في منافسات دوري أبطال.

جون أوبي ميكيل
يتقاضى لاعب خط الوسط النيجيري الجنسيّة «أوبي ميكيل» أكثر ما يتقاضاه كل من راميرس وأوسكار وويليان بواقع 75.000 ألف باوند أسبوعيًا.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

فريق ينهي عقد لاعب رفض التطعيم ضد كورونا

أينانيوز/ متابعة/ أنهى فريق بريكرز النيوزيلندي، المنافس في الدوري الأسترالي لكرة السلة، عقد لاعبه تاي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *