الرئيسية / رياضة / ربع نهائي أمم إفريقيا الجزائر في مواجهة قوية أمام “الأفيال” الإيفوارية

ربع نهائي أمم إفريقيا الجزائر في مواجهة قوية أمام “الأفيال” الإيفوارية

الجزائر – وكالات

يواجه المنتخب الجزائري، غدا الأحد، مواجهة صعبة أمام منتخب كوت ديفوار الملقب بـ”الأفيال” ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بغينيا الاستوائية في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين انتزاع بطاقة التأهل لنصف النهائي.

ويعد لقاء الجزائر مع كوت ديفوار تكرارا للقائهما الشهير الذي جرى بينهما في نفس الدور خلال نسخة البطولة التي أقيمت بأنجولا عام 2010، والتي شهدت فوز الجزائر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ورغم ظهور الجزائر بشكل باهت في أولى مباراتي الفريق في البطولة أمام جنوب إفريقيا وغانا خلال مشاركتها بمرحلة المجموعات، إلا أنها ظهرت بوجهها الحقيقي خلال فوزها على السنغال بهدفين نظيفين، حيث قدمت أفضل مبارياتها في البطولة على المستويين الدفاعي والهجومي.

نجوم المنتخب الجزائري جاهزون تماما للمواجهة المرتقبة بقيادة سفيان فيجولي، ونبيل بن طالب، وقائد الفريق مجيد بوقرة، وسفير تايدر، والعربي هلال سوداني ومن خلفهم الحارس وهاب رايس مبولحي.

على الجانب الآخر، تسعى كوت ديفوار بقيادة مدربها الفرنسي هيرفيه رينارد للثأر من الجزائر واستمرار تواجدها في البطولة التي تحلم بالتتويج بلقبها للمرة الثانية في تاريخها.

وتلعب كوت ديفوار المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية، بعدما ظهر الفريق بمستواه المعهود خلال فوزه بهدف نظيف على الكاميرون في آخر مباريات الفريق بمرحلة المجموعات.

وتشعر الجماهير الإيفوارية بقدر كبير من التفاؤل حول قدرة فريقها على المضي قدما في البطولة خاصة بعدما تعززت صفوف الفريق بعودة جيرفينيو كواسي نجم الفريق المحترف في صفوف روما الإيطالي من الإيقاف، لينضم إلى باقي نجوم الفريق ماكس آلان جارديل، الذي أحرز هدف الفريق الوحيد في الكاميرون، وويلفرد بوني، وسالمون كالو.

بينما يبدو موقف يايا توريه من المشاركة في المباراة غامضا بعدما تعرض للإصابة خلال مباراة الكاميرون.

ولقاء اليوم هو السابع بين الفريقين في تاريخ مشاركاتهما ببطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث سبق لهما أن لعبا مع بعضهما البعض ست مرات، فازت كوت ديفوار مرتين عامي 1968 و1990 بنتيجة واحدة وهي ثلاثة أهداف دون رد، بينما فازت الجزائر مرتين الأولى عام 1990 بثلاثية نظيفة، والثانية عام 2010 بثلاثة أهداف لهدفين، بينما تعادلا في مباراتين الأولى عام 1988 بهدف لكل منهما، والثانية عام 2013 بهدفين لكل منهما.

وفي نفس الدور يصطدم منتخبي غانا وغينيا في صراع على البطاقة الرابعة في المربع الذهبي.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

تغييرات جوهرية في القائمة الاولية للمنتخب العراقي ببطولة كأس العرب

بغداد/ أينانيوز/ يدرس مدرب المنتخب الوطني العراقي الهولندي ديك ادفوكات، فكرة استدعاء أسماء مغتربة جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *