الرئيسية / العراق / رايتس ووتش: استمرار قتل المتظاهرين بالعراق رغم الأمر بعدم إطلاق النار

رايتس ووتش: استمرار قتل المتظاهرين بالعراق رغم الأمر بعدم إطلاق النار

بغداد/ أينانيوز/ أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش، الأربعاء، أن عمليات قتل المتظاهرين في العراق مازالت مستمرة رغم صدور الأوامر بعدم اطلاق النار.

وقالت المنظمة، في بيان اطلعت عليه وكالة الاخبار العربية الاوربية، أينانيوز، إن “الأوامر بوقف استخدام الذخيرة الحية صدرت عن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الذي استقال من منصبه كرئيس للوزراء في 29 تشرين الثاني الماضي، وينبغي للجهات المختصة اتخاذ تدابير عاجلة لمنع قوات الأمن من استخدام القوة المفرطة ضد المحتجين”.

ونقل بيان المنظمة عن سارة ليا ويتسن، مديرة قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش، قولها “ينبغي للحكومة إنهاء القتل خارج القانون، وتفسير عدم قدرتها على السيطرة على قواتها”.

ورأت ويتسن أن “التناقض بين تصريحات الحكومة وما تقوم به قوات الأمن على الأرض يوحي بأن القائد العام للقوات العراقية لا يسيطر على قواته”./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الكاظمي يوافق على جرد الحاويات “عالية الخطورة” منعا لتكرار أحداث بيروت

بغداد/ أينانيوز/ أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق “الجمارك”، اليوم الخميس، موافقة رئيس الحكومة مصطفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *