الرئيسية / دوليات / رئيس مجلس الاعيان الاردني داعش يحاول اسبوعياً اختراق حدود الاردن

رئيس مجلس الاعيان الاردني داعش يحاول اسبوعياً اختراق حدود الاردن

عمان/وكالات….

كشف رئيس مجلس الاعيان الأردني الدكتور عبد الرؤوف الروابدة الأحد، عن محاولة اختراق للحدود يقوم بها تنظيم الدولة ” داعش ” كل أسبوع تكتشفها الأجهزة الأمنية ولكنها لا تعلن عنها.

واستهجن الروابدة سؤال هل الحرب على داعش حربنا أم لا، مؤكدا انه اذا وقعت الحرب لا يجوز ترديد هذا السؤال، فالجميع يصبح جزء من المعركة.

وقال الروابدة خلال لقاء حواري مع الأهالي في مادبا جنوبي العاصمة الأردنية عمان، إن هذه الحرب حربنا لأنها تدق بابنا على بعد 650 كيلو متر فقط.

واشار الى ان الحرب على عصابة داعش الإرهابية تأتي من قبيل الحرب الاستباقية فكل اسبوع تكتشف الأجهزة الأمنية حالة اختراق للحدود ولكن لا يعلن عنها.

وقال ان الوحدة الوطنية تشمل كل الأجناس والأعراق والعشائر في المملكة وهذا ما كشفه احد المواقف المفصلية باستشهاد الطيار الكساسبة قبل ايام، وكشف صلابة الوحدة الوطنية ووحدة الأردنيين جميعا.

وأوضح ان الأردن اقل بلد عربي فيها عشائرية، منوها الى ان العشائرية مؤسسة امنية تساعد الدولة، ومؤسسة اجتماعية، ولكنها ليست مؤسسة سياسية، وعلينا الفخر والاعتزاز بعشائرنا وانسابنا.

واكد ضرورة التعامل مع الناس على مبدأ المواطنة، التي تقوم على ثلاثة أعمدة، أولها: الانتماء للأرض والمساواة في الحقوق والواجبات مع مراعاة المراكز القانونية، والمواطنة المشاركة فكل مواطن شريك في السياسة الوطنية والنشاطات العامة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزيران أوروبيان: أزمة الغواصات “تنبيه” للاتحاد الأوروبي

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزيران فرنسي وألماني الثلاثاء أن قرار الولايات المتحدة وأستراليا فسخ صفقة الغواصات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *