الرئيسية / العراق / رئيس حكومة أقليم كوردستان ” للجنة النفط والغاز البرلمانية”ملتزمون بالعمل وفق الفقرات الدستورية المتعلقة بالنفط والغاز ولم نخرق أي بند منها”

رئيس حكومة أقليم كوردستان ” للجنة النفط والغاز البرلمانية”ملتزمون بالعمل وفق الفقرات الدستورية المتعلقة بالنفط والغاز ولم نخرق أي بند منها”

أربـــيل/أيـــنانيـــوز/عــمار عــلي…..

اكد رئيس حكومة أقليم كوردستان العراق”نيجيرفان بارزاني “التزام الاقليم بالتعامل مع ملف النفط ,وفق الفقرات الدستورية والصلاحيات الممنوحة للإقليم في الدستور العراقي وان الإقليم لم يخرق أي بند من بنود الدستور من إكتشاف النفط الى استخراجه وتصديره ثم بيعه.

جاء ذلك خلال لقائه بوفدٍ من لجنة النفط والغاز البرلمانية, بحث خلالها الجانبان الإتفاقية الأخيرة بين حكومتي إقليم كوردستان والحكومة المركزية, في مجال تصدير النفط ومسائل قانون النفط والغاز ودور لجنة النفط والغاز في مراقبة ومتابعة الإتفاقية، وملف النفط والغاز في العراق بالكامل، وجرى أيضاً بحث سبل التعاون بين الجانبين والمسائل العالقة بين هولير وبغداد والسعي من اجل معالجتها.

واضاف بارزاني خلال اللقاء بحسب بيان صدر عن حكومة الاقليم تلقت وكالة الاخبار العربية الاوربية”أينانيوز”نسخة منه اليوم الاحد وخلال لقاءٍ جمعة بلجنة النفط والغاز البرلمانية، وان العملية برمتها والسياسة النفطية في إقليم كوردستان تسير وفق الأسس الدستورية. وطالب لجنة النفط والغاز البرلمانية بحث ومتابعة كل ماهو ضروري بهذا الشأن. كما اكد رئيس وزراء إقليم كوردستان ان الإقليم ملتزم بجميع الإتفاقيات المبرمة مع الحكومة الفدرالية، متمنياً ان يتم معالجة جميع المسائل العالقة بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الفدرالية، مع حكومة السيد العبادي. وطالب لجنة النفط والغاز النيابية العراقية مساعدة الحكومتين كطرف ثالث ومتابعة جميع الفقرات المتعلقة بهذا الشأن وكذلك معالجة المشاكل التي مازالت موجودة. وعبر عن استعداد حكومة إقليم كوردستان لتقديم المساعدة اللازمة.

من جانبهم ، أشاد أعضاء لجنة النفط والغاز النيابية بموقف حكومة إقليم كوردستان وطالبوا بتوطيد العلاقات بين لجنتهم ولجنة النفط والغاز في برلمان كوردستان ووزارة الثروات الطبيعية والجهات ذات العلاقة في الإقليم مؤكدين انهم ينوون في هذه الدورة البرلمانية العمل بجدية اكبر بشأن جميع القضايا المتعلقة ومحاولة معالجة المشاكل التي مازالت قائمة بين حكومة الإقليم والحكومة الفدرالية بشكل بحيث يصب في مصلحة كوردستان والعراق

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

اجتماع “رفيع” بشأن بناء المدارس في العراق

بغداد/ أينانيوز/ ترأس رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، الجلسة الثانية لاجتماع اللجنة العليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *