الرئيسية / شرق أوسط / “رئيس الوزراء المصري”لن نتوانى بكل جهد ممكن لحماية أبنائها المختطفين بليبيا”

“رئيس الوزراء المصري”لن نتوانى بكل جهد ممكن لحماية أبنائها المختطفين بليبيا”

الــقاهــرة/وكـــالات…..

أكد رئيس الوزراء المصري ابراهيم محلب هنا مساء اليوم أن بلاده لن تتوانى عن القيام بكل جهد ممكن لحماية أبنائها المختطفين في ليبيا والدفاع عن حقوقهم .جاء ذلك في تصريح ادلى به محلب خلال لقائه اسر المصريين المختطفين في ليبيا.
وقال محلب ان الحكومة المصرية تواصل اتصالاتها المكثفة لاستجلاء الموقف بالنسبة للمصريين المختطفين في ليبيا مشيرا إلى أن الحكومة بكافة وزاراتها وأجهزتها فى حالة استنفار تام وانعقاد دائم ونبذل أقصى جهد ممكن لمتابعة أوضاع أبناء مصر المختطفين في ليبيا.
واضاف “تجدد الحكومة التزامها بأنها لن تتوانى عن القيام بكل جهد ممكن لحماية أبنائها والدفاع عن حقوقهم رغم الصعوبات الجمة والتعقيدات الخطيرة الموجودة على الارض في ليبيا سواء حالة الفوضى الأمنية القائمة وعدم قدرة الحكومة الليبية على بسط سيطرتها ونفوذها على كافة الأراضي الليبية فضلا عن استشراء التنظيمات الارهابية في مناطق مختلفة داخل ليبيا”.
وأوضح أن الاتصالات التي تجريها اجهزة الدولة المختلفة مستمرة بكافة الاطراف الليبية التي يمكنها المساعدة في هذا الوضع البالغ التعقيد سواء الأطراف الليبية الرسمية أو الشخصيات الوطنية المستقلة أو شيوخ وعواقل القبائل فضلا عن الاتصالات الجارية على المستويين الاقليمي والدولي.
وأكد رئيس الوزراء المصري أن هذه الظروف تستوجب اصطفاف وتلاحم وتكاتف أبناء الشعب المصري خلف قيادته لقطع الطريق امام هذه التنظيمات “الارهابية” التي لم تعد أهدافها خافية عن أحد مشددا على أن الامور لا تحتمل المزايدة أو المتاجرة بآلام المصريين وأوجاعهم ومشاكلهم.
وجدد تحذيرات الحكومة للمواطنيين المصريين بعدم السفر الى ليبيا في ظل الظروف الراهنة مؤكدا أنه لن يسمح بالسفر الى الأراضي الليبية في الفترة القادمة طبقا للقرار الصادر من مجلس الوزراء في هذا الشأن.
كما جدد المناشدة للمصريين المقيمين على الأراضي الليبية بتوخي أقصى درجات الحرص والحذر والابتعاد التام عن مناطق الأشتباكات ومناطق سيطرة الجماعات المتطرفة واللجوء الى أماكن أكثر أمانا داخل ليبيا أو العودة الى أرض الوطن مشيرا الى أن الحكومة ستقوم بتقديم كافة التسهيلات.
وكانت وزارة الخارجية المصرية ردت في وقت سابق اليوم على تقارير تفيد باعدام المصريين المختطفين في ليبيا على ايدي تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) يوم امس قائلة انه ليس هناك دليل مادي حتى الآن يؤكد هذه الانباء.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

دمشق: نحتفظ بحقنا في الرد على الممارسات التركية ووضع حد لها

أينانيوز/ متابعة/ قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين السورية، إن بلاده تحتفظ بحقها الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *