الرئيسية / العراق / “رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس اقليم كوردستان مسعودبارزاني “يشيدان بالاجواء الايجابية بين المركز والاقليم”ويؤكدان على اهمية التنسيق المشترك لتحرير الموصل من داعش”

“رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس اقليم كوردستان مسعودبارزاني “يشيدان بالاجواء الايجابية بين المركز والاقليم”ويؤكدان على اهمية التنسيق المشترك لتحرير الموصل من داعش”

أينانيوز/متابعة/علاء علي….

بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم السبت،في مقر اقامته بمدينة ميونيخ الالمانية مع رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، كافة الاجراءات والاستعدادات الجارية لتحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من سيطرة تنظيم داعش الارهابي.

وطبقاً لما جاء في بيانٍ تلقت وكالة الاخبار العربية الاوربي”اينانيوز”نسخة منه اليوم السبت،فأن اللقاء يعد الاول من نوعه منذ تولي العبادي رئاسة الوزراء في العاشر من اب أغسطس من العام الماضي ,بعد سنوات طويلة من القطيعة والتدهور في العلاقات بين بغداد واربيل والتي استمرت 8 سنوات طيلة مدة حكم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.

من جهته قال رئيس اقليم كوردستان العراق “مسعود بارزانيان الاجواء الصحية والايجابية بين الحكومة الاتحادية والاقليم تشجع على المزيد من التعاون والتنسيق بين القوات الاتحادية والبيشمركة، مؤكداً على استمرار التنسيق بينهما مستمر لتحرير الموصل التي يجب ان تتخلص من ظلم داعش قريبا.

ويحاول العبادي حل الخلافات والمشاكل العالقة التي خلفتها الفترة السابقة بين الاطراف والقوى السياسية على المستوى الداخلي، وتحسين العلاقات مع دول الجوار والمنطقة على المستوى الخارجي.

واسهم الاتفاق الاخير بين بغداد واربيل بشأن آلية تصدير النفط الخام وتوزيع الواردات، وكذلك الحرب على تنظيم داعش الارهابي الذي سيطر على مناطق ومدن في غرب وشمال البلاد في خلق اجواء من الثقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان.

ووصل العبادي على راس وفدٍ رسمي للمشاركة في أجتماع مؤتمر السلام والامن العالمي التي تستضيفه مدينة ميونخ الالمانية ,حيث بحث فور وصوله الى العاصمة برلين مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة فضلاً عن دعوته للجانب الالماني بضرورة العمل الجاد والمثمر في تقديم المساعدات اللازمة والضرورية للقوات العراقية في حربها ضد تنظيم داعش فضلاً عن مساهمة المانيا في تزويد العراق بالخبرات الضرورية واللازمة في مجالات الصناعة والتجارة ومجالات اخرى.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

عمليات بغداد تصدر تنويها هاما بشأن الطرق المغلقة والمزدحمة

بغداد/ أينانيوز/ أصدرت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، تنويها هاما بشأن الطرق المغلقة والمزدحمة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *