الرئيسية / العراق / “رئيس الوزراء العراقي يهاتف نظيره التركي “ويبحثان في التحديات الارهابية التي تواجه المنطقة ويؤكدان على أهمية تفعيل العلاقات بين البلدين على اساس المصلحة المشتركة”

“رئيس الوزراء العراقي يهاتف نظيره التركي “ويبحثان في التحديات الارهابية التي تواجه المنطقة ويؤكدان على أهمية تفعيل العلاقات بين البلدين على اساس المصلحة المشتركة”

بـــــغـــداد/أيـــنانيـــوز/عـــلاء عـــلي….
بحث رئيس الوزراء العراقي “حيدر العبادي ونظيره التركي”أحمد داود أوغلو” العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين وسبل تطويرها، على اساس احترام السيادة ووحدة الأراضي ومصلحة البلدين، كما تطرق الجانبان إلى سعي الحكومة العراقية لتحرير الموصل من أيدي عصابات داعش.
وأفاد بيانٌ للمكتب الاعلامي للعبادي حصلت وكالة الاخبار العربية الاوربية”أينانيوز”نسخة منه اليوم السبت,,،بأن “رئيس الوزراء حيدر العبادي بحث في اتصال هاتفي امس الجمعة مع رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتعميقها من اجل مصلحة الشعبين الجارين، كما جرى بحث التحديات الارهابية التي تواجه المنطقة واهمية الوقوف بوجه المخططات التي تريد تهديد امن العراق والمنطقة بل العالم اجمع”.
واشار العبادي بحسب البيان الى “وقوف القوات الامنية وبضمنها قوات البيشمركة وقوات الحشد الشعبي بوجه عصابات داعش الارهابية وتحقيقهم الانتصارات وصولا الى طرد هذه العصابات الارهابية من الاراضي العراقية”.
كما تطرق الطرفان إلى سعي الحكومة العراقية لتحرير الموصل من أيدي عصابات داعش بالتعاون مع أهالي المحافظة حيث شدد العبادي على اهمية ان “تتكاتف جميع مكونات المجتمع العراقي لتحقيق هذا الهدف النبيل واعادة الامن والاستقرار للعراق ولابنائه”.
واتفقا على أن “النفط العراقي هو ملك لكل الشعب العراقي وان العلاقات بين البلدين الجارين يجب أن تقوم على اساس احترام السيادة ووحدة الأراضي ومصلحة البلدين”.
تجدر الاشارة إلى أن رؤساء الرئاسات الثلاث فؤاد معصوم وحيدر العبادي وسليم الجبوري كانوا قد تعهدوا خلال انتخابهم لمناصبهم ووفقا لبرامجهم بمحاربة الفساد ومعاقبة المفسدين وتنظيف دوائر الدولة ومؤسساتها منهم، كما تعهدوا بفتح صفحة جديدة من العلاقات مع دول الجوار والدول الاقليمية وبقية دول العالم وفقا لما تقتضية مصالح العراق وبحسب توجيهات المرجعية الدينية العليا في العراق.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

عمليات بغداد تصدر تنويها هاما بشأن الطرق المغلقة والمزدحمة

بغداد/ أينانيوز/ أصدرت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، تنويها هاما بشأن الطرق المغلقة والمزدحمة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *