الرئيسية / دوليات / رئيس الاستخبارات الروسية : داعش يحاول الانتقال إلى آسيا الوسطى انطلاقا من أفغانستان

رئيس الاستخبارات الروسية : داعش يحاول الانتقال إلى آسيا الوسطى انطلاقا من أفغانستان

اينا نيوز/ متابعة/ في أعقاب هجوم وقع بطاجيكستان، كشفت روسيا الخميس عن محاولة “داعش” الإرهابي، الانتقال من أفغانستان إلى دول الاتحاد السوفيتي السابق.

وقال رئيس الاستخبارات الروسية ألكسندر بورتنيكوف، الخميس، إن داعش يحاول الانتقال إلى آسيا الوسطى انطلاقا من أفغانستان، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء “إيتار- تاس” الروسية.

وأضاف بورتنيكوف: “نسجل نشاطا متزايدا لوحدات من تنظيم داعش في أفغانستان”، مضيفا “هدفهم هو إنشاء موقع قوي للتوسع عبر مجموعة الدول المستقلة وسيستعينون بمقاتلين يتحدرون من جمهوريات آسيا الوسطى لهم خبرة قتالية”، وفقا لفرانس برس.

وتابع المسؤول الروسي خلال اجتماع في طشقند بأوزبكستان لقادة الأجهزة الأمنية في مجموعة الدول المستقلة التي تضم جمهوريات سوفياتية سابقة، أن جناح داعش “ولاية خرسان” الناشط في أفغانستان “على صلة وثيقة” بمجموعتين متطرفتين أخريين.

وتأتي هذه التصريحات غداة مقتل 17 شخصا، بينهم 15 مسلحا من داعش وشرطي وعسكري في طاجيكستان، في هجوم استهدف حرس الحدود قرب حدود أوزبكستان.

وقالت السلطات في طاجيكستان إن المهاجمين كانوا أعضاء في داعش، وأنهم وصلوا قبل 3 أيام إلى أفغانستان، على الرغم من أن أي جهة لم تعلن مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

يشار إلى أن أكثر من 1000 طاجيكي انضموا إلى صفوف داعش في سوريا والعراق في السنوات القليلة الماضية، بحسب ما ذكرت السلطات الطاجيكية.انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

البنتاغون ينوي التخلي عن “غلوبال هوك”

أينانيوز/ متابعة/ أكدت مجلة “فورين بوليسي” أن البنتاغون ينظر حاليا في إمكانية إخراج ثلثي طائراته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *