الرئيسية / رياضة / رئيس اتحاد الكرة الهولندي يعلن ترشحه لرئاسة الفيفا

رئيس اتحاد الكرة الهولندي يعلن ترشحه لرئاسة الفيفا

أمستردام – وكالات

أعلن الهولندي ميشيل فان براج أنه سيترشح لخوض انتخابات الرئاسية المقبلة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في محاولة منه لوضع نهاية لفترة طويلة من أحكام السويسري جوزيف بلاتر قبضته على مقاليد المؤسسة الكروية الأعلى في العالم.

وأكد فان براج”67 عاما” أحد أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بالإضافة إلى كونه رئيس اتحاد الكرة في بلاده أنه حصل على تأييد من خمس اتحادات أعضاء في الجمعية العمومية للفيفا، وهو الشرط الذي وضعته اللجنة الانتخابية لقبول المرشح في الانتخابات التي ستجرى في 29 مايو المقبل بمدينة زيورخ السويسرية.

وقال فان براج في بيان له نشره الموقع الرسمي للاتحاد الهولندي لكرة القدم عبر الانترنت عقب إعلانه عن قراره بخوض انتخابات الفيفا خلال اجتماع اللجنة التنفيذية ليويفا أمس الاثنين: “الكل يعرف أنني قلق بشدة بشان الفيفا”.

وأضاف: “لقد حان الوقت كي تعود المؤسسة لطبيعتها وأن تنشغل فقط بشؤون كرة القدم”.

وتابع فان براج أحد أقوى الشخصيات وأكثرها نفوذا في يويفا الذي يترأسه الفرنسي ميشيل بلاتيني الغريم التاريخي لبلاتر، قائلا: “لقد انتظرت طويلا كي يظهر أحد المرشحين المناسبين إلا أن هذا الم يحدث”.

وبالإضافة إلى بلاتر وفان براج، أعلن كل من الأمير الأردني علي بن الحسين والفرنسيان دافيد جينولا لاعب كرة القدم السابق وجيروم شامبين النائب السابق للأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم عن عزمهم باقتحام معترك انتخابات الفيفا المقبلة.

ومن المنتظر أن يعلن هارولد ماين نيكولاس الرئيس السابق لاتحاد تشيلي لكرة القدم عن ترشحه هو أيضا خلال الساعات القليلة المقبلة.يذكر أن باب الترشيح سيغلق في 29 يناير الجاري.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

تغييرات جوهرية في القائمة الاولية للمنتخب العراقي ببطولة كأس العرب

بغداد/ أينانيوز/ يدرس مدرب المنتخب الوطني العراقي الهولندي ديك ادفوكات، فكرة استدعاء أسماء مغتربة جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *