الرئيسية / شرق أوسط / “دولة الامارات العربية المتحدة”لابد أن يكون للعرب الريادة في مواجهة الارهاب والتصدي له”

“دولة الامارات العربية المتحدة”لابد أن يكون للعرب الريادة في مواجهة الارهاب والتصدي له”

أبو ظبي/وكالات/أينانيوز/متابعة…

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، السبت، إن قرار أبوظبي إرسال سرب من طائرات إف 16 للأردن، يأتي من رؤيتها بأن يكون للعرب الريادة في مواجهة الإرهاب، داعيا إلى جهد أكثر صرامة في هذا المجال.

وقال قرقاش في اتصال هاتفي مع سكاي نيوز عربية: ” تابعته “اينانيوز، إن القرار ينطلق من مبدأين أساسيين، الأول أن دولة الإمارات على قناعة بأن التصدي للتطرف والإرهاب يجب أن تكون قيادته وريادته عربية.. فلا يمكن التصدي للإرهاب أن يكون جهدا غربيا فقط.. والأردن له دور طبيعي في هذه المسألة”.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أمر الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتمركز سرب من الطائرات المقاتلة “ف 16″ للقوات الجوية الإماراتية في الأردن.

واعتبر قرقاش أن ذلك يأتي أيضا “لدعم موقف الأردن الطليعي خاصة وسط الامتعاض والاشمئزاز المنتشر في كل مجتمع عربي بعد الجريمة البشعة بحق الشهيد الطيار معاذ الكساسبة”.

وأشار الوزير الأماراتي إلى أن الواقع العربي أصبح “مستباح للتدخل من من الجيران وغير الجيران”، داعيا إلى تضامن عربي “للخروج من النفق المظلم”

وقال قرقاش إن الإمارات مازلت ترى أن رد فعل المجتمع الدولي لا يرقي إلى هذا “الشر المستطير”.، موضحا أنه يجب أن ” تكون الحملة الدولة أقوى على الأرض”.

ورأى في هذا السياق إن “تمكين القبائل السنية في العراق وتدريبهم ضروي لدحر داعش”، داعيا إلى جهد عربي “أكثر جدية وصرامة وتنظيم”.

وردا على سؤال بشأن رهان بعض الأطراف الإقليمية على الجماعات الإرهابية من أجل مزيد من النفوذ في المنطقة، عبر قرقاش عن اعتقاده بخطأ هذه القراءة “إذا كانت لدى البعض “، لافتا إلى أن ” الإرهاب مستعد أن يهادن إلى حين، لكنه حين يتمكن فسيضرب الكل”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

القضاء اللبناني يحدد موعدا لاستجواب 3 نواب في قضية انفجار مرفأ بيروت

أينانيوز/ متابعة/ حدد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار جلسات استجواب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *