الرئيسية / شرق أوسط / دمشق: أردوغان خارج عن القانون ويستند في أفعاله للاحتلال والعدوان

دمشق: أردوغان خارج عن القانون ويستند في أفعاله للاحتلال والعدوان

أينانيوز/ متابعة/ وصف مصدر في الخارجية السورية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ “الخارج عن القانون الدولي”، الذي يستند في نواياه وأفعاله إلى “الاحتلال والعدوان بغض النظر عن التزاماته”.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن المصدر قوله، اليوم الخميس، إن “النظام التركي وقواته وأدواته من تنظيمات إرهابية ومرتزقة يواصلون ارتكاب جرائمهم بحق الشعب السوري، وذلك على الرغم من الاتفاقات التي تم التوصل إليها سابقا في إطار عملية أستانا وسوتشي”.

وجاءت تصريحات المسؤول السوري في معرض إدانته لما وصفه بـ”الاعتداءات الإجرامية” التي ترتكبها “قوات الاحتلال التركي” ضد الشعب السوري.

كما استنكر “بأشد العبارات” العمليات التركية “التي كان آخرها الضربات الجوية التي نفذتها أمس طائرات بدون طيار على الأحياء السكنية في ريف تل أبيض في الرقة، وأدت إلى ارتقاء خمسة شهداء من المدنيين بينهم أطفال وسقوط عدد من الجرحى”.

ودعت الخارجية السورية الرأي العام العالمي للتحرك فورا “من أجل إرغام أردوغان على وقف جرائمه بحق الشعب السوري، والتي تشكل خرقا صارخا وخطيرا للقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية”./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

هيومن رايتس: قوات مدعومة من الإمارات اعتقلت تعسفيا نحو 40 شخصا في اليمن

أينانيوز/ متابعة/ قالت “هيومن رايتس” إنه في الأشهر السابقة لتوقيع اتفاق الرياض اعتقلت قوات تابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *